رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المفوضية المصرية: على الأمن حماية الأقباط فى "أسبوع الآلام"

المفوضية المصرية: على الأمن حماية الأقباط فى أسبوع الآلام

الحياة السياسية

اشتباكات قرية الجلاء بالمنيا

المفوضية المصرية: على الأمن حماية الأقباط فى "أسبوع الآلام"

نادية أبوالعينين 09 أبريل 2015 11:52

أدانت المفوضية المصرية للحقوق والحريات ما وصفته بـ"فشل" الأجهزة الأمنية فى توفير الأمان للمسيحيين بقرية الجلاء، وحماية الحق فى ممارسة الشعائر الدينية لمسيحيى القرية.

وأضافت المفوضية، فى بيانها الصادر اليوم الخميس، أن هناك أحداث عنف طائفى بدأت صباح السبت الماضى، وعلى أثرها قبضت قوات الأمن على 17 من المتهمين بالاعتداء، و18 من المسيحيين بينهم 10 مصابين.

 

وأوضح البيان أن الاشتباكات نتج عنها إتلاف بعض الممتلكات الخاصة بالمسيحيين، كالأراضى والمحال التجارية، ولم يتمكنوا من أداء شعائر الصلاة الخاصة بهم.

 

وطالبت المفوضية بالإفراج عن المسيحيين المحتجزين بشكل تعسفى على خلفية أعمال العنف، منتقدة ما وصفته بعودة السياسات البائدة المتمثلة فى إجبار المسيحيين على الخضوع لجلسات عرفية، تفرض فيها شروط مجحفة من مرتكبى أعمال العنف، بدلا من إعمال القانون بحقهم، بحسب البيان.

 

وتابع البيان بالمطالبة بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المتسبب فى أحداث العنف والوقوف على التعديات التى نالت الأراضى والمنازل، وأسباب القصور الأمنى فى حماية المسيحيين، وتقديم المسئولين عنها إلى المحاكمة العادلة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان