رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إثيوبيا تواصل اهتمامها بالتطورات في مصر

إثيوبيا تواصل اهتمامها بالتطورات في مصر

الحياة السياسية

مظاهرات رابعة العدوية

إثيوبيا تواصل اهتمامها بالتطورات في مصر

أ ش أ 12 يوليو 2013 11:18

واصلت وسائل الإعلام الإثيوبية اليوم الاهتمام بالتطورات السياسية في مصر، وخاصة تواصل المظاهرات التي ينظمها مؤيدو الرئيس المقال محمد مرسي.

 

وأبرزت صحيفة "إثيوبيان هيرالد" الإثيوبية اليومية مواصلة أنصار مرسي من أجل عودته إلى سدة الحكم.

 

ومن جانبها، أشارت صحيفة "ديلي مونيتور" الإثيوبية إلى ظهور حركة "إخوان بلا عنف" والتي دشنها مؤخرا مجموعة من شباب الإخوان، والتى تدعو إلى نبذ العنف وسحب الثقة من المرشد محمد بديع.


وأشارت الصحيفة إلى قول أحمد يحيي منسق حركة "إخوان بلا عنف" بأن الحركة الجديدة تكتسب شعبية وبلغ عدد اعضائها حاليا 500 وأنها في تزايد مستمر.

 

وأضاف أن هذه الحركة الجديدة لم تنشق حتى الآن عن الجماعة ولكن اذا لم يستقل بديع ويعطي الفرصة للاصلاحيين فان حركة "إخوان بلا عنف" ستعلن انفصالها وستعمل بطريقتها كشريك في البلاد.

 

ومن جانب آخر، أبرزت الصحيفة نفسها قرار الولايات المتحدة بالمضي قدما في خططها لتسليم مصر أربع طائرات طراز "إف 16" خلال الأسابيع القلائل المقبلة بالرغم من عدم الاستقرار السياسي في البلاد.

 

كما أشارت إلى تصريحات جاي كارني المتحدث باسم البيت الابيض الأمريكي والتي أكد فيها أنه لن يكون من مصلحة الولايات المتحدة إجراء تغييرات فورية في برامج مساعداتها لمصر، وأن الإدارة الأمريكية ستأخذ وقتها لدراسة تأثيرات عزل الرئيس مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان