رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. فتح باب العضوية بـ"حريات الصحفيين"

اليوم.. فتح باب العضوية بـحريات الصحفيين

الحياة السياسية

خالد البلشى مقرر لجنة الحريات

وأول اجتماعاتها الثلاثاء

اليوم.. فتح باب العضوية بـ"حريات الصحفيين"

ممدوح المصرى 09 أبريل 2015 10:24

دعت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، برئاسة خالد البلشى وكيل النقابة، الزملاء الراغبين فى الانضمام إليها لتسجيل أسمائهم لدى شئون الأعضاء بالدور الرابع بالنقابة.

 

وأعلنت اللجنة، فى بيان لها اليوم الخميس، عن عقد أول اجتماعاتها للأعضاء القدامى والجدد يوم الثلاثاء المقبل 14 إبريل الساعة 6 مساء، بالدور الرابع بالنقابة لوضع خطة اللجنة.

 

 

وأكدت اللجنة أن هذا هو الاجتماع الأول لها بعد تشكيلها الجديد، مشيرة إلى أن محمد عبدالقدوس رئيس اللجنة السابق سيحضره، وستُوضع خلاله خطة عمل للجنة خلال العامين المقبلين، وستُدرس أهم الملفات المعروضة عليها، وعلى رأسها ملفات الزملاء المحبوسين، وكيفية التعامل مع قضايا الشهداء وأسرهم.

 

 

وقال خالد البلشى، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة، إن أهم بنود خطة العمل القادمة التصدى للانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون بكل حزم، معلنا أن الاجتماع سيناقش أيضا الانتهاكات التى تعرض لها الزملاء بالسجون خلال الفترة الأخيرة، واحتجاز عدد منهم دون وجه حق، ومنع الأمن لهم من ممارسة عملهم.

 

 

وأضاف البلشى أن الاجتماع سيناقش شكاوى تعذيب عدد من الزملاء التى وثق جانبا منها المجلس القومى لحقوق الإنسان، وسيبحث كيفية التنسيق بين اللجنة ومنظمات المجتمع المدنى العاملة فى هذا الإطار، مع توجيه الدعوة لممثلى هذه المنظمات للحضور.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان