رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فرمان لـ "قلاش" بمنع غير الصحفيين من دخول النقابة

فرمان لـ قلاش بمنع غير الصحفيين من دخول النقابة

الحياة السياسية

يحي قلاش نقيب الصحفيين

فرمان لـ "قلاش" بمنع غير الصحفيين من دخول النقابة

ممدوح المصري 08 أبريل 2015 20:06

"حضرتك عضو نقابة..ممكن أشوف الكارنيه"، بهذة الكلمات التي لم يتعود عليها المترددين على مبني نقابة الصحفيين، بوسط البلد، بدأ الأمن الخاص بمبني النقابة في التشديد على إبراز هوية الصحفيين، لمنع دخول الفئات الأخرى، خاصة بعد تكرار حالات الشكاوى من قبل أعضاء الجمعية العمومية، من دخول أشخاص لا يمتون للمهنة بصلة.

 

وقررت النقابة اليوم الأربعاء، منع دخول أى فرد إلا أن يكون حامل كارنيه العضوية، أو كارنيه مؤسسة صحفية بشرط أن تكون معتمدة بالنقابة، وليست وهمية، في محاولة لضبط الأمن والنظام وحفاظا على خصوصية الصحفيين.

 

ويأتي هذا التشديد بعد الاجتماع الذي جري اليوم مع السكرتير العام جمال عبدالرحيم، والعاملين بمبني النقابة، فى محاولة لعودة الانطباط للمبنى.

 

وأكد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، أن الهدف من هذا القرار حماية أعضاء النقابة من أى شخص يحاول الإساءة إلى جموع الصحفيين، أو استغلال اسم صحفى فى ارتكاب أى فعل شاذ .

 

وأوضح نقيب الصحفيين، في تصريحات صحفية، أنه لا يقصد بالقرار منع دخول المتدربين، حيث يمكنهم الدخول بموجب كارنيه المؤسسة الصحفية التى يعمل بها، وذلك فى إطار العملية التنظيمية  للنقابة لاستعادة مكانتها الى سابق عهدها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان