رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النور: رموز وطنية انضمت لمبادرة "حكماء من أجل المصالحة"

 النور: رموز وطنية انضمت لمبادرة حكماء من أجل المصالحة

الحياة السياسية

الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور

النور: رموز وطنية انضمت لمبادرة "حكماء من أجل المصالحة"

أ ش أ 12 يوليو 2013 09:31

أكد الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور أن الحزب يتواصل مع كل الاتجاهات الموجودة على الساحة السياسية بلا استثناء من أجل نجاح المبادرة التى أطلقها الحزب، تحت عنوان "حكماء من أجل المصالحة الوطنية"، والتى يتولى رعايتها الأزهر.

 

وأوضح أن قامات كبرى ورموزا وطنية استجابت لمبادرة حزب النور، وانضمت للجنة الحكماء، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يعقد أول اجتماع للجنة خلال أيام.

 

وأشار إلى أن الدكتور أحمد الطيب يقدم مشكورا كل إمكانات وقاعات الأزهر لإنجاح المبادرة، وأن شيخ الأزهر طلب أن تكون المبادرة تعبيرا عن مصر وليست تعبيرا عن فئة أو جماعة أو فصيل.

 

وشدد على أن المبادرة ليست لها أجندة مسبقة، ولكن هناك هدفا محددا الآن، وهو المصالحة الوطنية.

 

يشار إلى أن الدعوة السلفية في مصر، دعت إلى تشكيل لجنة حكماء برعاية شيخ الأزهر للخروج من الأزمة الراهنة في البلاد. وتفاعلت الدعوة السلفية وحزب النور (الذراع السياسي للدعوة السلفية) وقدمتا مقترحا بتشكيل لجنة للحكماء للخروج من الأزمة".

 


وكان حزب "النور" السلفي قد أعلن انسحابه الكامل من المشاركة السياسية في البلاد، رداً على ما أسماه "مذبحة الحرس الجمهوري" التي راح ضحيتها 42 قتيلاً و322 مصاباً في اشتباكات جرت خلال محاولة أنصار الرئيس المقال محمد مرسي اقتحام دار الحرس الجمهوري .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان