رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصدر سيادي: الإعلان عن منفذي جريمة رفح خلال أيام

مصدر سيادي: الإعلان عن منفذي جريمة رفح خلال  أيام

الحياة السياسية

قتلى منفذي عملية رفح - أرشيف

قال إن التحقيقات ستكشف تورط قيادات إخوانية

مصدر سيادي: الإعلان عن منفذي جريمة رفح خلال أيام

حاتم عبدالله 12 يوليو 2013 08:59

كشف مصدر سيادي مسئول أن الأجهزة الأمنية ستعلن خلال أيام عن التحقيقات الكاملة في قضية رفح التي راح ضحيتها 16 ضابط وجندي في شهر أغسطس الماضي.


وأضاف المصدر في تصريحاته لـ "مصر العربية " أن نتائج التحقيقات ستكون بها مفاجآت مشيرا إلي أن تحقيقات النيابة العسكرية وتحريات الاجهزة الامنية اثبت ان المتهمين الذين ارتكبوا حادث رفح بلغ عددهم 35 متهما.

 


واكد المصدر السيادي ان من بين المتهمين عناصر من حركة حماس وجهاديين مسلحين في شمال سيناء، مشددا أن القوات المسلحة لن تتهاون في حق شهداء رفح ولن نترك دماء أولادنا".


وأكد أن القوات المسلحة منذ ان بدأت العملية العسكرية في شمال سيناء قتلت عددا كبيرا من الجهاديين المسلحين من بينهم عدد من منفذي عملية رفح الارهابية مشيرا الي انه من بين الذين قتلوا 32 متهما من عناصر حماس.

 


وأوضح المصدر ان " الاجهزة الامنية كثفت من تواجدها علي الحدود والمعابر خلال الايام الماضية للقبض علي العناصر الجهادية التي تحاول الدخول بأسماء مصرية، مؤكدا ان قوات حرس حدود الجيش الثانى الميدانى بمنطقة نقطة تفتيش حرس حدود كوبرى السلام شرق ضبطت فردين يحملان الجنسية الفلسطينية واثناء تفتيشهما عثر بحوزتهما علي بطاقات رقم قومي مصرية بسؤالهما عن كيفية دخولهما الأراضى المصرية أفادا بأنهما قادمين عبر الأنفاق".

 


وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ مصر العربية إن النيابة العسكرية عاينت شهداء رفح وتبين اثناء المعاينة ان الطلقات النارية في جسد الشهداء تتراوح عددها من 20 الي 30 طلقة نارية بكل شهيد وهذا دليلا علي نية الانتقام من القوات المسلحة مرحجا المصدر انه سيتم الاعلان عن منفذي الجريمة في ذكري استشهاد 16 ضابط وجندي.

 


وعن المفاجئة في التحقيقات قال المصدر السيادي ان القضية ستكشف عن تورط عناصر من قيادات جماعة الاخوان المسلمين مؤكدا ان القضية كانت مدبرة من عناصر اخوانية للاطاحة بالمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع والانتاج الحربي السابق والفريق سامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة السابق، والدليل علي ذلك انه اثناء تولي المجلس العسكري الحكم اثناء الفترة الانتقالية تم تفجير خط الغاز في سيناء 17 مرة وعندما تولي مرسي كان التفجير الحصيلة " صفر " وعندما تم عزله تم تفجير خط الغاز مرة أخري.

 


وتسائل المصدر وبصوته نبرة غضب شديدة :" كيف يقتلون ابرياء في شهر رمضان الكريم اثناء تناول الفطار وهم يقولون " أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله" . من فعل هذا الجريمة البشعة كافر".

 


واشار الي ان الاجهزة الامنية والسيادية منذ ايام قليلة رصد اتصالات هاتفية مع قيادات من جماعة الاخوان وجهاديين في شمال سيناء بتكليفهم بارتكاب عمليات ارهابية ضد القوات المسلحة وجهاز الشرطة في شمال سيناء، مؤكدا – المصدر- أن قوات الامن ترصد تحركات عددا من عناصر حماس دخلوا مصر منذ ايام بعد عزل الرئيس محمد مرسي لارتكاب عمليات ارهابية ضد الجيش والشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان