رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الببلاوي: اختيار 70% من الوزراء.. والتشكيل الإثنين

الببلاوي: اختيار 70% من الوزراء.. والتشكيل الإثنين

الحياة السياسية

ازم الببلاوي - ارشيفية

وسط توقعات بانضمام عصام حجي ودرية شرف الدين ..

الببلاوي: اختيار 70% من الوزراء.. والتشكيل الإثنين

القاهرة - صحف 12 يوليو 2013 04:13

أكد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء المكلف أنه تم الانتهاء من اختيار 70% من الوزراء والحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، وسينتهي التشكيل ويعلن الإثنين المقبل.

 وقال الببلاوي لصحيفة " الاهرام"  إن تشكيل المجموعة الاقتصادية الوزارية سيكون مطمئنا، مشيرا إلى أنه تم الاستقرار على اختيار الدكتور زياد بهاء الدين نائبا لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.
كما أكد الببلاوي الحرص على قبول القوى السياسية لوزارته، وقال: "هناك معياران محددان للاختيار هما الكفاءة والمصداقية"، مشيرا إلى أن الحكومة الجديدة ستكون حكومة كفاءات، ولا تقوم على التوازنات السياسية.
وقالت مصادر مطلعة ان من أهم ترشيحات الحكومة الجديدة حتى الآن والذي يعد مفاجأة هو موافقة الدكتور عصام حجي، العالم في وكالة ناسا على تولي حقيبة البحث العلمي، والدكتورة درية شرف الدين لتولي وزارة الإعلام، وعودة الدكتور أحمد درويش للتنمية الإدارية.

يذكر ان الجيش اصدر ، بمشاركة قوى سياسية وشبابية ورموز دينية الأربعاء قبل الماضي، بيان "خارطة الطريق" الذي تم بموجبه إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ ما يعني إقالة الرئيس محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، وت تعيين الدكتور ازم الببلاوي رئيسا للوزراء عقب مباحثت لارضاء جميع الاطراف .

وفيما رحّب قطاع من الشعب المصري بقرارات السيسي، احتج عليها قطاع آخر من مؤيدي مرسي، للتأكيد على كونه "الرئيس الشرعي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان