رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

النجار: لا ينبغي الإساءة للسوريين بمصر

النجار: لا ينبغي الإساءة للسوريين بمصر

مصر العربية: 11 يوليو 2013 18:54

قال الدكتور أحمد السيد النجار - رئيس وحدة الدراسات الاقتصادية بمركز الأهرام الاستراتيجى - إن السوريين هم أقرب شعوب الأرض لمصر، مضيفا: "حتى لو بعض المتاجرين بالدين استغلوا حاجة البعض منهم وأشركوهم معهم فى أعمال شيطانية، فينبغى ألا يسىء إلى الأخوة التاريخية الرائعة بين الشعبين المصرى والسورى بصورة جمعية غير أخلاقية".

 

ووجه، فى تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، رسالة إلى الشعب المصري، قائلا: "يا إخوتى استمرواً قلباً كبيراً ووطناً رحباً لأشقائنا السوريين، وحاسبوا أى متورط منهم بالقانون كما نحاسب المتطرفين من أبنائنا".

 

وأضاف الخبير الاقتصادي، قائلاً: "أشقاؤنا السوريون جاءوا إلى مصر الكبيرة يستجيرون بها من نيران الصراع المروع فى بلدهم، جاءوا وفى مخيلتهم الشراكة التاريجية فى الوجود تحت حكم دولة واحدة من عهد تحتمس الثالث والدول الأموية والعباسية والطولونية والإخشيدية والأيوبية والمملوكية ودولة محمد على والوحدة الطوعية فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، جاءوا وفى رصيدهم الانتصارات الهائلة المشتركة فى حطين على الصليبيين، وفى عين جالوت على المغول، وفى حرب أكتوبر 1973".

 

وتابع: "جاءوا وفى رصيدهم الوقفة التاريخية الرائعة عام 1956 عندما قطعوا خط النفط من كركوك العراقية إلى الموانئ السورية واللبنانية على البحر المتوسط والذى كان يمثل خط الحياة للآلة الحربية الفرنسية والبريطانية التى كانت تقوم مع إسرائيل بالعدوان الغادر على مصر التى كانت تخوض بمساندة معنوية هائلة من كل أحرار الأرض، معركة المصير فى بورسعيد الباسلة عند البوابة الشمالية لقناة السويس المحررة".

 

وكان قد ظهرت بعض الدعوات التحريضة ضد السوريين المقيمين بمصر، نتيجة دعم البعض منهم لمؤيدي الرئيس المقال محمد مرسي لتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان