رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أحمد القطان: علاقة السعودية ومصر ثابتة

أحمد القطان: علاقة السعودية ومصر ثابتة

الحياة السياسية

سفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان

أحمد القطان: علاقة السعودية ومصر ثابتة

أ ش أ 11 يوليو 2013 11:32

أكد سفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان، أن سياسة المملكة تجاه مصر الشقيقة ثابتة وواضحة ولا تتغير، مشددا على أن "العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين ليست صفحة عابرة يمكن أن يعبث بها أحد فالعلاقة مع مصر لا تقبل جدلا أو مساومة".

 

وقال السفير السعودي أحمد بن عبدالعزيز القطان، في تصريحات لصحيفة "اليوم" السعودية، إن "سياسة المملكة واضحة وثابتة وتتعامل مع القيادات في كل دول العالم، ولا نقول هذا أو ذاك ونقف على مسافة متساوية مع جميع الأطراف، ولا نتعامل إلا مع الأنظمة السياسية الرسمية في الدول، ويشهد بذلك اتصالاتنا دائما مع القيادات والحكومات المصرية التي يختارها ويرتضيها الشعب المصري وما يهمنا هو أمن واستقرار مصر".

 


وأشار إلى أن الأوضاع الراهنة في مصر تستدعي من المواطنين السعوديين المقيمين الإبتعاد عن أماكن التظاهرات والتجمعات، لافتا إلى أنه "ومنذ بداية 30 يونيو وحتى الآن، لم يصلنا أي نبأ عن إصابة أو تعرّض أي من المواطنين السعوديين لاعتداء أو أذى".

 

وأوضح أن السفارة السعودية عملت خلال الفترة الماضية على تسهيل كافة الإجراءات للراغبين بالمغادرة، إضافة إلى إنشاء غرفة طوارئ وزيادة أعداد الموظفين للرد على الاتصالات ومتابعة جميع المواطنين والطلبة وتلبية احتياجاتهم على وجه السرعة وبدون أي تأخير.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان