رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبراء روس: تنحية "إخوان مصر" رسالة تحذيرية للإسلام السياسي

خبراء روس: تنحية إخوان مصر رسالة تحذيرية للإسلام السياسي

الحياة السياسية

راشد الغنوشى

خبراء روس: تنحية "إخوان مصر" رسالة تحذيرية للإسلام السياسي

أ ش أ 11 يوليو 2013 10:41

 رأى خبراء روس أن تنحية جماعة الإخوان المسلمين عن السلطة في مصر جاءت بمثابة رسالة تحذيرية للإسلام السياسي في العالم العربي.

 

واعتبر الخبير أليكسي مالاشينكو من مكتب موسكو لمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي - في تصريحات لصحيفة "نيزافيسيميا جازيتا الروسية اليوم الخميس - أن تجربة سقوط الإخوان المسلمين في مصر أظهرت أن من اعتقد بأن الإسلاميين السياسيين سيبقون في الحكم بمصر إلى الأبد فهو مخطئ .

وأضاف أن "فشل جماعة الإخوان المسلمين في مصر يؤكد أن الإسلاميين ليسوا إلا واحدا من أطراف الصراع السياسي الذي يدور في المنطقة، وستكون تنحيتهم في مصر عبرة لرفاقهم في تونس وليبيا وسوريا"  - حسب قول الخبير  .

وتوقع الخبير الروسي مالاشينكو بالنسبة للإسلاميين في اليمن ، أن يترك "فشل الإخوان المسلمين" في مصر أثره على اليمن لأنه يوجد في هذا البلد مؤيدون ومعارضون لجماعة الإخوان المسلمين ، أما بالنسبة لليبيا ، "فلم يقل الإسلاميون الكلمة الفصل بعد".
 

وفي ما يخص الإسلاميين في تونس ، يرى الخبير الروسي يفجيني ساتانوفسكي أن حزب "النهضة"  يملك فرصا حقيقيا للبقاء في الحكم .

 

وتوقع الخبير، أن يتصرف الإسلاميون في البلدان المجاورة لمصر ، في ضوء ما حدث لأقرانهم المصريين ، على نحو عقلاني عملي ويفكرون في الاستعانة بالخبراء الاقتصاديين ويحرصون على نفي أية صلة لهم بالمتطرفين .     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان