رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة الأطباء تشكل لجنة لتوثيق مجزرة " الحرس الجمهوري"

نقابة الأطباء تشكل لجنة لتوثيق مجزرة  الحرس الجمهوري

الحياة السياسية

مجزرة الحرس الجمهوري

نقابة الأطباء تشكل لجنة لتوثيق مجزرة " الحرس الجمهوري"

الأناضول 11 يوليو 2013 08:32

شكلت اللجنة النقابة العامة لأطباء مصر يوم الأربعاء لجنة لتوثيق مجزرة  دار الحرس الجمهوري التي وقعت فجر الاثنين الماضي وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى، بحسب تقديرات رسمية.

 

وفي تصريحات لمراسل الأناضول قال الطبيب محمد حماد رئيس اللجنة وعضو مجلس نقابة الأطباء إن "عملية التوثيق ستتم من خلال شهادات الوفاة والتقارير الطبية الخاصة بالشهداء ومن خلال شهادات أطباء المستشفى الميداني وشهود العيان الذين حضروا الحادث؛ وذلك لتوثيق الجرائم واتخاذ الإجراءات اللازمة حال حدوث تزوير لهذه الشهادات من قبل السلطات الرسمية".

 

وأوضح حماد أن اللجنة ستتواجد باستمرار خلف منصة ميدان رابعة العدوية، الذي يعتصم به مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي، والذي يبعد بضعة كيلومترات عن دار الحرس الجمهوري.

 

ولم يوضح حماد مزيدا من التفاصيل عن موعد وجود اللجنة خلف المنصة و آليات عملها.

 

وكان ما لا يقل عن 50 من المتظاهرين المؤيدين لمرسي لقوا حتفهم فجر الاثنين الماضي أمام نادي الحرس الجمهوري في العاصمة القاهرة، بحسب حصيلة رسمية.

 

وبينما قالت جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها مرسي، وشهود عيان، إن المتظاهرين قتلوا برصاص قوات الجيش، وإن بينهم أطفال ونساء، قال الجيش إن قواته تعرضت لهجوم من مجموعة مسلحة وكانت في حالة "دفاع عن النفس"، نافيا وجود نساء أو أطفال بين القتلى.

 

وتشهد مصر أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو زادت وتيرتها بشكل كبير بعد إصدار الجيش المصري بمشاركة قوى سياسية وشبابية ورموز دينية الأسبوع الماضي بيان "خارطة الطريق" الذي تم بموجبه إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد.

 

وأدى هذا إلى عزل محمد مرسي من منصبه، في خطوة أرجعها بيان الجيش إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان