رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

محلب يقترح إنشاء لجنة للتعاون بين مصر وإثيوبيا

محلب يقترح إنشاء لجنة للتعاون بين مصر وإثيوبيا

الحياة السياسية

رئيس الوزراء إبراهيم محلب خلال حضوره قمة الكوميسا

خلال مشاركته بـ"الكوميسا"

محلب يقترح إنشاء لجنة للتعاون بين مصر وإثيوبيا

وكالات - أ ش أ 31 مارس 2015 10:50

اقترح رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، إنشاء لجنة مشتركة لاستكشاف فرص التعاون بين مصر وإثيوبيا برئاسة وزيري التجارة والصناعة في البلدين.

 

وقال محلب، في بيان اليوم، إن "مصر لديها خبرات واسعة في قطاعات التشييد والبناء والصناعة، وإثيوبيا لديها موارد طبيعية واسعة يجب استثمارها"، مقترحا إنشاء شركة مقاولات مشتركة مع إثيوبيا في هذا المجال.
 

ويرأس إبراهيم محلب الوفد المصري المشارك حاليا بقمة الكوميسا، المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمشاركة 19 دولة أفريقية، لبحث التطورات والتحديات الاقتصادية والتجارية والسياسية التي تشهدها المنطقة، ومن أبرزها الموضوعات الاقتصادية والتجارية.
 

والكوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا) هي منطقة تجارة تفضيلية تمتد من ليبيا إلى زيمبابوي، وتضم في عضويتها تسعة عشر دولة، وقد أُنشأت في 1994 عوضا عن منطقة التجارة التفضيلية الموجودة منذ عام 1981.
 

ومن المقرر أن تستضيف مصر مؤتمر التجمعات الثلاث - الكوميسا وتجمع التنمية للجنوب الأفريقي "سادك" وتجمع دول شرق أفريقيا "إى أيه سى" بمشاركة 26 دولة خلال الفترة 6 - 10 يونيو المقبل في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان