رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أمين المصري الديمقراطى لوزير العدالة الانتقالية: استحى

أمين المصري الديمقراطى لوزير العدالة الانتقالية: استحى

الحياة السياسية

أحمد فوزي اﻷمين العام للمصري الديمقراطي اﻻجتماعي

أمين المصري الديمقراطى لوزير العدالة الانتقالية: استحى

عبدالغنى دياب - عمرو عبدالله 30 مارس 2015 19:20

هاجم  أحمد فوزى الأمين العام لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى، وزير العدالة الانتقالية المستشار إبراهيم الهنيدى بسبب وصفه لمقترح القوى السياسية لتقسيم الدوائر بأنه غير دستورى، قائلا: "المفروض الناس تستحى عملت قانون غير دستورى بحكم المحكمة، وتتهمنا أن مقترحنا غير دستورى".

 

 وأضاف فوزى خلال مداخلته باجتماع القوى السياسية للتشاور حول قوانين الانتخابات بأحد فنادق الجيزة: "ليس من المفترض أن نتفق جميعا على صيغة موحدة للقانون لأن توجهاتنا مختلفة، لكن جميعنا متفقون على رفض القوائم الانتخابية المطلقة وأنه يجب تغيرها".

 

 واتهم أمين المصرى الديمقراطى الحكومة بعدم وجود نية حقيقة لديها لتغير النظام الانتخابي، فلم بصدر أى تصريح من اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخاب، ولا وزير العدالة الانتقالية، ولا رئيس الوزراء يشير إلى تغير النظام الانتخابي المعيب.

 

وأضاف: "الحكومة قالت على لسان أحد الوزراء إن هناك لقاء مرتقبا بين محلب والقوى السياسية، الخميس المقبل ونحن الآن تفصلنا ساعات عن الموعد ولم يتلق أى حزب دعوة لحضور اللقاء، ولا نعرف موعد ولا مكان انعقاده".

 

 وتابع: "من الجائز أن نجد فى هذا اللقاء أحزاب صنعها أمن الدولة قبل الثورة أحضرتها الحكومة لتمرير رغبتها، ونخرج بلا جدوى من الاجتماع لذلك يجب أن نضع جدول أعمال محدد لمطالبنا ونقدم أكثر من اقترح لتقسيم الدوائر لتختار الحكومة فيما بينهم".

 

وحضر المؤتمر عدد من قيادات الأحزاب المدنية على رأسهم "محمد أبو الغار رئيس المصرب الديمقراطي الاجتماعى، وخالد داود المتحدث باسم حزب الدستور، وحسام الخولى القيادى بحزب الوفد، والدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعى السابق، والدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الأسبق".

 

 اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان