رئيس التحرير: عادل صبري 11:22 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

تقرير حقوقي: ممنوعات "أبو زعبل" الطعام والمياه والتهوية وقضاء الحاجة

تقرير حقوقي: ممنوعات أبو زعبل الطعام والمياه والتهوية وقضاء الحاجة

الحياة السياسية

جوج اسحاق عضو المجلس القومى

تقرير حقوقي: ممنوعات "أبو زعبل" الطعام والمياه والتهوية وقضاء الحاجة

نادية أبوالعينين 30 مارس 2015 18:57

قال المجلس القومي لحقوق الإنسان إن زياته لسجن "أبو زعبل 2" توصلت إلى أن إدارة السجن اتخذت عددًا من الإجراءات التأديبية تجاه أربعة سجناء وضعتهم فى غرف التأديب لفترات تتراوح ما بين أسبوع حتى 16 يوم، واصفا ظروف احتجازهم بـ"اللا إنسانية"، تمثلت فى عدم إمكانية قضاء حاجتهم، وقلة ورداءة الطعام المقدم، ومياه شرب غير صالحة، وعدم وجود تهوية.

 

وأضاف المجلس في تقريره المبدئي حول الزيارة صباح اليوم الاثنين، أن السجن لا يطبق مواد لائحة السجون الجديدة فيما يتعلق بالزيارة ومدتها، والتريض ومدته وأماكنه، مؤكدا خلال فحصه لأربعة سجناء تقدموا ببلاغات وجود أثار ضرب على أحدهم.

 

وأشار إلى أن السجناء لديهم حالة من الذعر والخوف الشديد لديهم وأكدوا تعرضهم إلى التهديد بطريقة غير مباشرة من القائمين على إدارة السجن في حالة الإفصاح عن ما حدث إلى وفد المجلس، بحسب التقرير.

 

وأوضح التقرير أن معظم من قابلهم الوفد، حٌبسوا لمدد طويلة مما يترتب عليه ضياع مستقبلهم التعليمي، مطالبا بإعادة النظر في المواد التى تنظم الحبس الاحتياطى وضرورة تطبيق لائحة السجون الجديدة والتحقيق العاجل في الوقائع المبلغ عنها بسجن "أبو زعبل" .

 

يذكر أن الوفد ضم كلا من جورج إسحاق، ومحمد عبد القدوس، و الدكتور صلاح سلام، وراجية عمران، واستمرت ساعة ونصف للقاء أربعة من السجناء حول البلاغات المقدمة إلى مكتب النائب العام بخصوص تعرضهم للضرب والاعتداء، والإهانة، والتعذيب .

 

اقرأ أيضًا:

 

أحمد جمال زيادة من أبوزعبل: رأيت الموت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان