رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

رضا فهمي: النظام استنفذ ما في جعبته بقائمة الإرهاب

رضا فهمي: النظام استنفذ ما في جعبته بقائمة الإرهاب

جبر المصري 29 مارس 2015 23:01

علق الدكتور رضا فهمي رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى السابق، وأحد المدرج أسمائهم على قوائم الإرهاب، بأمر النائب العام، أمس الأحد، على القرار ، قائلا: "إن الحكم يعكس حالة الإفلاس للنظام".

 

وأضاف فهمي في تصريح لـ"مصر العربية": "أنا اعتقد إن وضع الدكتور بديع المحكوم عليه بأكثر من حكم بالمؤبد وعدد من قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب المزعومة يعكس حالة الإفلاس التي تسيطر على تصرفات النظام الإنقلابي في مصر وأنه استنفذ كل ما في جعبته من أدوات البطش والتنكيل بالمربع الثوري وأنه لم يعد في بنك أهدافه لإرهاب الحراك على الأرض سوى مزيد من الأحكام على المحكومين أصلا".

 

وتابع: "كما أن هذا التصعيد يعبر عن حالة اليأس والإحباط التي تسيطر على الإنقلابيين بعد فشلهم في تركيع الشعب المصري ومحاولة إيقاف المد الثوري المتنامي بعد مرور ما يزيد عن العام ونصف دون أن يهدأ الشارع أو يتوقف عن مقاومة الإنقلاب".

 

واستطرد: "انعكاسات ذلك على صورة نظام الحكم أمام الرأي العام العالمي والمحلي وظهوره بمظهر الضعيف الذي لا يستطيع فرض حالة من الإستقرار ومن ثم إستمرار حالة الشلل التام في عمل مؤسسات الدولة وانعكاسات ذلك على الوضع الإقتصادي الذي يزداد سوءا نتجة لتوقف السياحة وهروب المستثمرين وتوقف عجلة الإنتاج وغيرها من المشكلات الحياتية المزمنة التي يعاني منها المواطن البسيط نتيجة تردى البنى التحتية خاصة محطات الكهرباء".

 

أصدر النائب العام، المستشار هشام بركات، قرارا بإدراج بعض قيادات جماعة الإخوان، على قائمة الإرهابيين.

 

وشملت القائمة كلا من: المرشد العام لجماعة الإخوان، الدكتور محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، ورئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان، ومحمود عزت، وأسامة ياسين، ورشاد بيومي، ومرشد الجماعة السابق محمد مهدي عاكف، وتسعة متهمين آخرين.

 

واستند المستشار هشام بركات في أمر الإدراج، على قائمة الإرهابيين، بحسب بيان للنيابة، إلى صدور حكم من محكمة الجنايات، بجلسة 28 فبراير الماضي، في قضية أحداث مكتب الإرشاد، والتي عوقب فيها قيادات الإخوان بأحكام تتراوح بين الإعدام والسجن المؤبد، لما أسند إليهم من اتهامات بارتكاب جرائم لغرض إرهابي.
 

 

وأمر النائب العام بنشر قرار إدراج المحكوم عليهم بقضية "مكتب الارشاد"، في جريدة الوقائع المصرية "الرسمية"، وكلّف مكتب تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، بمنع من شملهم القرار من السفر، والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان