رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"السيسي" و"إبراهيم" باقيان في حكومة الببلاوي

السيسي وإبراهيم باقيان في حكومة الببلاوي

الحياة السياسية

السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم

مصادر لـ "مصر العربية":

"السيسي" و"إبراهيم" باقيان في حكومة الببلاوي

ياسر العويطي 10 يوليو 2013 12:37

كشفت مصادر مطلعة لـ "مصر العربية" أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المكلف سيحتفظ في حكومته بعدد من وزراء الحكومة السابقة وعلى رأسهم اللواء محمد إبراهيم، وزيرًا للداخلية، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزيرًا للدفاع.

 

وقالت المصادر ذاتها اليوم الأربعاء: "إن هناك بعض الوزراء الحاليين سيتم تكليفهم في الحكومة الجديدة بعد التأكد من رغبتهم في الاستمرار وقدرتهم على العطاء لتنفيذ خطة الدولة تحت رئاسة الببلاوي، وهم السيسي وإبراهيم، والمهندس أحمد إمام وزيرا للكهرباء، والمهندس عاطف حلمي لوزارة الاتصالات، والدكتور محمد عمرو كامل لوزارة الخارجية، والدكتورة نجوى خليل وزيرة للتأمينات.

 

وبحسب المصادر فإنه من المنتظر أن يلتقي الببلاوي اليوم بالدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد زهران، نقيب معلمي المطرية، المرشحان بقوة لتولي وزارة التربية والتعليم بصفتهما الأكثر شعبية وتأييدًا من المعلمين للوصول إلى هذا المنصب.

 

كما يلتقى المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المرشح لتولى وزارة التموين والتجارة الداخلية، وبالدكتور هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق المرشح لتولى أحد الوزارت الاقتصادية، وفقا للمصادر.


 وفي الإطار ذاته أكد الببلاوى لـ "مصر العربية" أنه حكومته لن تخلو من الأقباط والمرأة المصرية، موضحًا أنهم شركاء في الوطن ولديهم الكثير من الكفاءات البشرية القادرة على تحقيق الانجازات المطلوب في الفترة المقبلة.

 

وأوضح أنه من الكفاءات القبطية المرشحة لتولى لحقائب وزارية المستشار ماهر سامى نائب رئيس المحكمة الدستورية ونادية مكرم عبيد وزيرة البيئة سابقا وجورجيت قلينى عضوة مجلس الشعب سابقا وكمال زاخر ومنير فخرى عبد النور.

 

وأشار إلى أنه من المنتظر أن يعلن عن تشكيل الحكومة الجديدة الأسبوع المقبل عقب عرضها على الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت.

 

وكان منصور كلف الببلاوي أمس الثلاثاء بتشكيل الحكومة، في أعقاب الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي قبل نحو 10 أيام وأتى بمنصور إلى السلطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان