رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقابة الصحفيين تعلن رفضها للإعلان الدستوري

نقابة الصحفيين تعلن رفضها للإعلان الدستوري

الحياة السياسية

ضياء رشوان، نقيب الصحفيين

نقابة الصحفيين تعلن رفضها للإعلان الدستوري

أ ش أ 10 يوليو 2013 12:29

أبدى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، في بيان اليوم الأربعاء، تحفظه على الطريقة التي تم بها إصدار الإعلان الدستوري دون العودة للقوى الوطنية.

 

وأكدت النقابة في بيان عن اجتماع مجلسها أن الإعلان لم يلبِ طموحات الجماعة الصحفية والقوى الثورية التي خرجت لاستعادة ثورتها.

 

وأكدت نقابة الصحفيين أنه لم يعد كافيًا مجرد تعديل الدستور غير التوافقي الذي اسقطته ثورة 30 يونيو، وإنما يجب إعادة كتابة دستور يعبر عن الجماعة الوطنية المصرية.

 

ودعت النقابة إلى منح العضوية الشرفية لاسمي الشهيدين صلاح الدين حسين الصحفي في جريدة "شعب مصر"، وأحمد عاصم السنوسي مصور جريدة "الحرية والعدالة" وتكليف محامي النقابة بمتابعة التحقيقات في أحداث الحرس الجمهوري التي استشهد فيها السنوسي.

 

وطالبت النقابة إدارات الصحف بتوفير المعدات اللازمة لحفظ سلامة الصحفيين خلال تغطية الأحداث الميدانية، كما أهابت النقابة بجميع السلطات الحفاظ على سلامة الصحفيين، وإتاحة الفرصة لأداء عملهم دون تهديد لحياتهم.

 

وناشدت النقابة جميع وسائل الإعلام الالتزام بالقواعد المهنية في تغطية الأحداث الحالية والامتناع عن بث أي مواد تحرض على العنف والكراهية والتميز والتكفير والتخوين.

 

وأكدت النقابة على موقفها المبدئي من رفض أي إجراءات استثنائية ضد أي وسيلة إعلامية خارج إطار القانون، وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه الزميل عبد الناصر سلامة في الشكوى المقدمة من الزميلة سحر عبد الرحمن.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان