رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تراويح "الأزهر" تدعو لمصر بالحفظ من الفتن

تراويح الأزهر تدعو لمصر بالحفظ من الفتن

الحياة السياسية

جامع الأزهر

تراويح "الأزهر" تدعو لمصر بالحفظ من الفتن

الأناضول 10 يوليو 2013 09:04

 شهدت صلاة تراويح الليلة الأولى من شهر رمضان في الجامع الأزهر الدعاء لمصر في أزمتها بالأمن والاستقرار والحفظ من الفتن.

 

وأكد الشيخ زكريا مرزوق، وهو إمام بالجامع الأزهر، على ضرورة العودة إلى منهج القرآن الكريم في مختلف مناحي الحياة لاسيما مع حلول شهر القرآن.

 

ولفت إلى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان يستقبل شهر رمضان بالدعاء: "اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله، هلال رشد وخير".

 

وأضاف مرزوق أن "هذا الدعاء فيه غايتين عظيميين مصر بحاجة إليها هما الأمن والسلامة، إنه ما أحوجنا أن ننظر إلى الإسلام وما جاء به من خير، وما أحوجنا إلى تلك الغاية".

 

واختتمت صلاة التراويح بالدعاء لمصر، حيث قال الإمام: "اللهم آمنا في وطننا واحفظ مصر من الفتن، اللهم رد المسجد الأقصى لأحضان المسلمين، واجمع قلوبنا على طاعتك".

 

وتشهد مصر أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو الماضي زادت وتيرتها بشكل كبير بعد إصدار الجيش المصري بمشاركة قوى سياسية وشبابية ورموز دينية، الأربعاء الماضي بيان "خارطة الطريق" الذي تم بموجبه إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد.

 

وأدى هذا إلى عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي من منصبه، في خطوة أرجعها بيان الجيش إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها التحالف الوطني لدعم الشرعية "انقلابًا عسكريًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان