رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سفير مصر لدى لندن: الأطياف السياسية ستتحد لتسوية الأزمة

سفير مصر لدى لندن: الأطياف السياسية ستتحد لتسوية الأزمة

الحياة السياسية

أشرف الخولي - ارشيفية

سفير مصر لدى لندن: الأطياف السياسية ستتحد لتسوية الأزمة

أ ش أ 10 يوليو 2013 04:50

 أعرب سفير مصر لدى لندن أشرف الخولي عن اعتقاده بأن بلاده ستتجاوز الأزمة الحالية، فهناك الكثير من العقلاء في مصر من جميع الأطياف السياسية سيتحدون لتسوية تلك الأزمة سلميا. 

وأضاف الخولي، في مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمسالثلاثاء، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انفراجة للأزمة السياسية الحالية والجلوس على مائدة التفاوض من قبل جميع الأطياف السياسية بما فيها حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين). 
ورفض الخولي وصف ما جرى في مصر بأنه انقلاب عسكري، قائلا: "إن الجيش وقف بجانب الإرادة الشعبية التي احتشدت بالملايين في جميع أنحاء مصر تعبيرا عن رفضها لطريقة إدارة البلاد من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي". 
ونوه إلى أن المطلب الحالي للشعب المصري هو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة حيث يمكن لمرسي أن يترشح مرة أخرى في الانتخابات المقبلة، مضيفا أن ذلك سيثبت ما إذا كان الشعب يرغبه رئيسا للجمهورية أم لا. 
وأعرب عن اعتقاده بأنه ينبغي على جماعة الإخوان المسلمين الموافقة على فكرة إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة والتقدم بمرشحين يمثلونها، حيث يعتبرون جزءا فاعلا في الحياة السياسية المصرية. 
وفيما يتعلق بالاقتصاد المصري، قال الخولي إن اقتصاد بلاده ليس بحالة جيدة في الوقت الراهن فهو بحاجة إلى المزيد من الدعم والمساعدة من المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن المشاكل الاقتصادية تمثل جزءا كبير من المشاكل الحالية في المجتمع المصري وبالتالي فإنها تنعكس على الحياة الاجتماعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان