رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الببلاوي: إعلان تشكيل الحكومة خلال 3 أيام

الببلاوي: إعلان تشكيل الحكومة خلال 3 أيام

الحياة السياسية

عدلى منصور والببلاوى

الحكومة الجديدة قد يكون فيها وزراء إخوان..

الببلاوي: إعلان تشكيل الحكومة خلال 3 أيام

الاناضول 09 يوليو 2013 17:43

قال رئيس الوزراء المكلف في مصر، حازم الببلاوي، اليوم الثلاثاء، إنه "سيتم إعلان التشكيل الوزاري خلال يومين أو ثلاثة علي الأكثر".

 

وكلف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الخبير الاقتصادي حازم الببلاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة اليوم، لإنهاء بورصة توقعات وتكهنات استمرت منذ الخميس الماضي، حيث تم طرح العديد من الأسماء لشغل هذا المنصب كان من أبرزهم رئيس حزب الدستور والقيادي في جبهة الإنقاذ الوطني محمد البرادعي الذي تم تعيينه اليوم في منصب نائب الرئيس للشؤون الخارجية.

 

والتقي الرئيس المصري المؤقت الببلاوي اليوم في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، فيما بدأ رئيس الوزراء الجديد فور تكليفه مشاورات اختيار من سيشغلون الحقائب الوزارية، بحسب بيان صحفي مقتضب للرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء، وزعته على الصحفيين المعتمدين لديها.

وأضاف الببلاوي :إنه "سيدرس كل الترشيحات التي قدمتها القوي السياسية للحقائب الوزارية لاختيار أفضلها في الكفاءة والقدرة، وعلي رأسها جبهة الإنقاذ، وحزب النور السلفي، والحركات الشبابية وفي مقدمتها حركة تمرد" المعارضة للرئيس المقال محمد مرسي وصاحبة الدعوة لمظاهرات 30 يونيو".

وكان الببلاوي اعتبر في تصريحات سابقة اليوم أن المرحلة القادمة لن تشهد إقصاء لأحد، مضيفا أنه "قد نرى في الحكومة الجديدة وزراء من جماعة الإخوان المسلمين".
ووصف الببلاوي الفترة المقبلة بأنها من أصعب الفترات التي تمر بها مصر، مؤكدا على أنه سيعمل على "تحقيق أهداف الثورة المصرية ونقل مصر من كبوتها إلي مرحلة جديدة تحقق الأمن والاستقرار للبلاد".

وأضاف الببلاوي في تصريحات خاصة لموقع حملة "تمرد" أنه "لا إقصاء لأحد الفترة القادمة، فالجميع سواء في خدمة هذه البلاد لهم حقوق وواجبات"، مؤكدا علي أن "معيار اختيار الوزراء في الحكومة الجديدة سيكون الكفاءة والخبرة ، فقد نري في الحكومة الجديدة وزراء من جماعة الإخوان المسلمين مادام لديهم القدرة علي العطاء والتكيف مع الواقع الجديد فلا إقصاء لأي طرف".
يذكر أن الببلاوي تولى منصب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في حكومة عصام شرف، التي شُكلت في الفترة من يوليو عام 2011 حتى نوفمبر من العام ذاته، وسبق أن تولى مناصب دولية وإقليمية رفيعة، مثل مستشار صندوق النقد العربي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي (منظمة مالية عربية إقليمية، تأسست عام 1976)، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، ورئيس البنك المصري لتنمية الصادرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان