رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"النور": نرفض الإعلان الدستورى لإهماله مواد الهوية والشريعة

"النور": نرفض الإعلان الدستورى لإهماله مواد الهوية والشريعة

أ ش أ 09 يوليو 2013 15:47

أعرب الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، عن اعتراضه على الإعلان الدستورى الصادر أمس، مؤكدا رفض الحزب لأن تكون اللجنة المنوط بها تعديل الدستور معينة من قبل رئيس الجمهورية وغير منتخبة من الشعب.

 

وطالب مخيون بأن تكون اللجنة التى يسند إليها تعديل الدستور منتخبة من الشعب، كما نص الدستور، وكما تم الاتفاق مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي فى جلسة حوار خارطة الطريق التى حضرها شيخ الأزهر.

 

وأكد مخيون على ضرورة اختيار لجنة تعديل الدستور من خلال مجلس النواب المنتخب من الشعب، مضيفا أن الطريقة التى جاء بها الإعلان الدستورى أعطت رئيس الجمهورية الحق فى كل هذه التعديلات بنسبة 100% فهو من يقوم بتشكيل لجنة الخبراء، وهو من يشكل لجنة تعديل الدستور، وهذا افتراء على الشرعية ومنحة من الحاكم لا نقبلها فى حين أن اللجنة التى وضعت الدستور الموقوف كان اختيارها من أعضاء مجلسى الشعب والشورى المنتخبين من الشعب.

وأشار مخيون إلى أنه تم الاتفاق فى حوار خارطة الطريق على عدم المساس بمواد الهوية والشريعة وهى مواد رقم (2/4/81/219)، إلا أن الإعلان الدستورى "وللأسف" لم يتم الوفاء بذلك، حيث دمجت المادة الثانية والمادة 219 فى الإعلان الدستورى، وإهمال باقى المواد، وهو ما يخالف ما تم الاتفاق عليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان