رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الببلاوي: الباب مفتوح لرئاستى الوزراء

الببلاوي: الباب مفتوح لرئاستى الوزراء

الحياة السياسية

حازم الببلاوي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الأسبق

بعد اعتذار العقدة ورامز وبهاء..

الببلاوي: الباب مفتوح لرئاستى الوزراء

مصطفى عبد السلام 09 يوليو 2013 13:05

قال حازم الببلاوي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الأسبق، اليوم الثلاثاء، إن المفاوضات الجارية بشان توليه منصب رئاسة وزراء مصر لا تزال مستمرة ولم تغلق بعد.


وأضاف أنه رغم إدانته الشديدة لمقتل عشرات المصريين أمام دار الحرس الجمهوري فجر أمس الاثنين الا أن الباب لم يغلق تماما بشأن قبوله منصب رئاسة الوزراء في هذا التوقيت الحرج.


وقال إن مقتل عشرات المصريين أمام دار الحرس الجمهوري أمر محزن للغاية ولا يساعد أى شخص على العمل العام بشكل طبيعى.


وفيما يتعلق بآخر التطورات المتعلقة بالتفاوض حول منصب رئاسة الوزراء قال الببلاوي: "تلقيت اتصالات من مسئولين بالدولة عرضوا على المنصب، لم أقبل أو أرفض بعد، والمفاوضات لا تزال جارية".


وكانت عدة شخصيات اقتصادية قد اعتذرت عن تولى منصب رئاسة الوزراء إما لأسباب خاصة أو لأسباب تتعلق بخشية هؤلاء من الاخفاق في مهامهم مع تردى الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد وزيادة حدة الانقسام بين القوى السياسية المختلفة.


ومن بين الذين اعتذروا عن تولى المنصب فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري السابق وهشام رامز محافظ البنك المركزى المصري وزياد بهاء الدين رئيس هيئة الرقابة المالية السابق.


وحسب وسائل اعلام محلية مصرية فان هناك اتجاها لاختيار سمير رضوان، وزير المالية الأسبق، رئيسًا للوزراء فى مصر، بعد اعتذار زياد بهاء الدين، رئيس هيئة الرقابة المالية السابق، الذى كان أقوى المرشحين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان