رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"رابعة العدوية" تستعد لـ "مليونية الشهيد"

رابعة العدوية تستعد  لـ مليونية الشهيد

الحياة السياسية

مظاهرات رابعة العدوية

"رابعة العدوية" تستعد لـ "مليونية الشهيد"

الأناضول 09 يوليو 2013 10:02

واصل مؤيدو الرئيس المصري المقال محمد مرسي، توافدهم على ميدان رابعة العدوية شرقي القاهرة منذ صباح الثلاثاء، للمشاركة فيما أطلقوا عليها "مليونية الشهيد"؛ احتجاجا على أحداث "الحرس الجمهوري" التي سقط فيها عشرات القتلى ومئات المصابين.

 

وبحسب مراسل الأناضول فإن لجان التفتيش التي شكلها المعتصمون شددت من إجراءاتها صباح اليوم، كما جابت مسيرات لرفع معنويات المعتصمين أرجاء الميدان.

 

كما استعدت لجان التنظيم فى الميدان لاستقبال المشاركين فى مليونية اليوم، حيث تم تعزيز مداخل الميدان بالمزيد من الأفراد للتدقيق فى هويات الداخلين لمنطقة الاعتصام ،الذي يحتشد فيها مؤيدو مرسي منذ أكثر من أسبوع، خشية تسلل عناصر مندسة بينهم.

 

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد للرئيس المصري المقال دعا أمس إلى مليونية "الشهيد"، اليوم، في كافة محافظات البلاد، "دفاعا عن الشرعية وحتى يأتي حق من استشهدوا"، بحسب بيان لهم.

 

وأعلن المستشفى الميداني القائم في مكان الاعتصام، أمام مسجد رابعة العدوية شرقي العاصمة، عن سقوط نحو 53 قتيلا وحوالي ألف مصاب، بعضهم إصابته خطيرة، إثر تعرضهم لإطلاق نار من جانب الجيش، بحسب روايات لجرحى نفوا محاولتهم اقتحام دار الحرس الجمهوري.

 

وفي المقابل  أعلن الجيش المصري، في بيان له، أن ضابطاً قتل وأصيب عدد آخر من المجندين في محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري، فجر أمس، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان