رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ناصريو اليمن يحذرون من الانزلاق إلى العنف في مصر

ناصريو اليمن يحذرون من الانزلاق إلى العنف في مصر

الأناضول 09 يوليو 2013 09:23

 ندد ناصريون في اليمن بما وصفوه "بأسلوب القتل" في مصر، محذرين من الانزلاق إلى العنف والمواجهات بين المصريين.

 

وعبر "التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري" في بيان صحفي وصل مراسل الأناضول عن "إدانته لأسلوب القتل في مصر تحت أي مبررات"، داعيا إلى الاحتكام لصوت العقل والحفاظ على مكتسبات الثورة، وحماية النسيج الاجتماعي من أجل بقاء مصر قوية وقادرة على الحفاظ على دورها الريادي في المنطقة.

 

وحذر التنظيم من "الانزلاق إلى العنف والمواجهات بين أبناء الوطن الواحد الذي لا يمكن أن يخدم الشعب المصري بقدر ما يخدم أعداء الأمة المتربصين بها"، لافتا إلى أن انتهاج العنف سيكون مدمرا لمصر ولمن ينتهجونه سبيلا للانتصار لأهدافهم، بحسب البيان.

 

وقال التنظيم الذي يعد الممثل السياسي للناصريين في اليمن "إن مصر تعيش لحظة تاريخية مهمة تقتضي من كافة القوى الوطنية أن تتحمل مسئولياتها السياسية والتاريخية والوطنية".

 

ودعا في البيان "للامتثال للقيم الدينية التي كانت ولا تزال أساس تكوين شعبنا العربي في مصر خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان الكريم واستلهام المعاني الدينية من ديننا الحنيف الذي علمنا أن كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه".

 

وجاء بيان ناصريو اليمن تعليقا على الأحداث التي شهدها محيط دار الحرس الجمهوري فجر أمس، حيث تعرض أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الرافضين لعزله والمعتصمين في هذه المكان لإطلاق نار من جانب قوات الجيش أسفرت عن سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى، بحسب روايات الجرحى.

 

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها، أن ضابطاً قتل وأصيب عدد آخر من المجندين أثناء تصديهم لمحاولة "مجموعة إرهابية مسلحة" اقتحام دار الحرس الجمهوري، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

 

وكان ناصريو اليمن قد عبروا عن تأييدهم لعزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسى الأربعاء الماضي، معتبرين أن قرار الجيش "أتى ملبيا لتطلعات الشعب المصري".

 

ويعد التنظيم الناصري في اليمن أحد أحزاب تكتل اللقاء المشترك الستة، ويشارك مع التكتل في نصف حقائب الحكومة اليمنية الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان