رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"شورى العلماء" يطالب بعودة مرسي رئيسًا وتشكيل حكومة كفاءات

شورى العلماء يطالب بعودة مرسي رئيسًا وتشكيل حكومة كفاءات

الحياة السياسية

مجلس شورى العلماء

طالب بالإسراع في إجراء انتخابات برلمانية..

"شورى العلماء" يطالب بعودة مرسي رئيسًا وتشكيل حكومة كفاءات

محمد فتوح 09 يوليو 2013 08:26

طالب مجلس شورى العلماء "السلفى"، بعودة الرئيس"المنتخب" الدكتور محمد مرسي إلى السلطة مرة أخرى، وتشكيل حكومة كفاءات وطنية بالتوافق تكون قادرة على خدمة هذا الوطن.

 

ودعا المجلس، فى بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه اليوم الثلاثاء، إلى إيقاف حملة الاعتقالات والإفراج عن جميع المعتقلين في هذه الأزمة الأخيرة، مؤكدًا على ضرورة السعي لعقد مصالحة وطنية بين جميع الأطراف، وضرورة العفو والتجاوز.

 

وشدد "شورى العلماء" على ضرورة الإسراع في إجراء انتخابات برلمانية، على أن تشكل الحكومة من أغلبية مجلس النواب بعد انتخابه، موضحا أن هذا مجلس النواب يكون له حق النظر في شرعية بقاء الرئيس من عدمه.

 

وأضاف البيان أن "ما وقع من قرارات المجلس العسكري قائمة على لون اجتهاد - يُغفَر لهم إن شاء الله - ولا يُطعَن عليهم بما نعلمه عنهم من محبتهم لبلادهم، وسعيهم الدؤوب في مصلحة البلاد والعباد".


ويتشكل المجلس من عدد من الدعاة السلفيين، برئاسة عبد الله شاكر، وعضوية سعيد عبد العظيم، وجمال المراكبى، ومصطفى العدوى، وأبوإسحاق الحوينى، ومحمد حسين يعقوب.


وكانت القوات المسلحة أعلنت الأسبوع الماضي عزل مرسي وتعيين رئيس مؤقت ووضع خارطة طريق جديدة لإدارة البلاد، وإطلاق حملة اعتقالات في صفوف قيادات جماعة الإخوان المسلمين، الأمر الذي تسبب في خروج تظاهرات حاشدة مؤيدة للرئيس.    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان