رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الجيش السوداني: لا ندعم أي أحزاب مصرية بالسلاح

الجيش السوداني: لا ندعم أي أحزاب مصرية بالسلاح

الحياة السياسية

العقيد الصوارمي خالد سعد

الجيش السوداني: لا ندعم أي أحزاب مصرية بالسلاح

الخرطوم - أ ش أ 09 يوليو 2013 05:19

 أكد الجيش السوداني عدم صحة مزاعم أوردتها بعض المواقع الإعلامية، بشأن أسلحة تركية تم نقلها عبر اليمن للسودان، ومنه لأحزاب ومجموعات مصرية. 

وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد ، أن ما يجري بدولة مصر شأن داخلي لا علاقة للقوات المسلحة 
السودانية به من قريب أو بعيد. 

واعتبر الصوارمي ما أدلى به خبير يمني بهذا الخصوص غير صحيح، ويجافي الحقيقة والواقع،وأضاف "الرجل دائما يتحدث بما لا يليق عن دولته، ولا يتورع في رمي الآخرين بأكاذيبه". 

وأكد أن الجيش السوداني لا يساند أو يدعم أي أعمال مسلحة ضد الجيش المصري،خاصة أن التعاون العسكري بين السودان ومصر، يعبر عن علاقات طبيعية لجيش دولة بجيش دولة أخرى. 

ووصف الصوارمي، علاقات القوات المسلحة السودانية المصرية، بأنها علاقات أزلية وتاريخية، مؤكدا أن الموقف الثابت للجيش السوداني فيما تمر به مصر، أنه شأن داخلي. 
كان خبير أمني يمني الجنسية، يدعى علي القرشي، قال في تصريح خلال اليومين الماضيين لأحد المواقع الإلكترونية أن سفنا تركية محملة بالأسلحة، قد عبرت اليمن، وتم تهريبها إلى السودان، ومنه إلى مصر لزعزعة الأمن والاستقرار.  


يشار الى ان مصر تشهد أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو زادت وتيرتها بشكل كبير بعد إصدار الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية وشبابية ورموز دينية الأربعاء الماضي، بيان "خارطة الطريق" الذي تم بموجبه إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ ما يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعها إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان