رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القومى لحقوق الإنسان يشدد على حرمة الدم المصري

القومى لحقوق الإنسان يشدد على حرمة الدم المصري

الحياة السياسية

مجزرة الحرس الجمهوري

مُعزيًا قتلى مجزرة "الحرس الجمهوري"

القومى لحقوق الإنسان يشدد على حرمة الدم المصري

أ ش أ 08 يوليو 2013 21:22

أصدر المجلس القومى لحقوق الإنسان بيانا مساء اليوم قدم خلاله خالص تعازيه لمصر فى شبابها الذين راحوا ضحية العبث وعدم توخى الحكمة وضبط النفس والتقدير السليم للامور.

وأكد بيان المجلس على حق الشعب المصرى فى التعبير عن رأيه بالطرق السلمية، حيث تابع المجلس بكل القلق والأسى ما آلت إليه الأمور وكان يتمنى أن تتهيأ الاوضاع لكى يتحرك المجلس لتعزيز احترام حقوق الانسان فى هذه الظروف المضطربة.

وشدد البيان على عدد من المبادىء أهمها الحق فى الحياة وحرمة الدم المصرى تحت أى مسمى أو ذريعه ، تجنب العنف المؤدى الى ضياع الحقوق والفوضي والاضرار بامن الوطن ،إدانة أعمال التحريض واشاعة روح الانقسام والفوضى وتجاهل المصلحة العامة للمجتمع المصرى بأسره.

كما شدد البيان على ضرورة تهيئة الظروف المناسبة لإعادة اللحمة الوطنية واستئناف المسيرة الديمقراطية واعتبار ان ما حدث توقفآ وليس انقطاعآ او تراجعآ فى هذة المسيرة على اساس ان الحق فى الديمقراطية من اهم حقوق الانسان.

وتضمن البيان الإشارة إلى ضرورة الالتفات الى المصالح الاستراتيجية للمجتمع المصرى وأهمها الوحدة الوطنية والامن القومى والحرص على مصر وجيشها ومجتمعها، والتأكيد على حقوق الانسان الاساسية واهمها حق التعبير والحق فى الاحتجاج والتظاهر والحوار الحر .

وأدان البيان ما حدث امام دار الحرس الجمهورى فجر اليوم ، وأهاب بأتاحة كافة وسائل الرأى والتعبير وعدم اغلاق وسائل التعبير والاعتقالات دون سند قانوني.

وأكد المجلس فى بيانه استعداده الكامل للقيام بدور رئيسى فى المصالحة الوطنية والمشاركة فى تشكيل لجنة للتحقيق الفورى العادل فى أحداث الحرس الجمهورى لحرصه على جميع طوائف الأمة وتهيئة الظروف المناسبة للمصالحة، واهمها رفض روح الانتقام والإقصاء والتحريض وتشوية الحقائق وتضليل الرأى العام .

وأصر المجلس على ضرورة الاستئناف السريع للحياة السياسية والديمقراطية والدستورية وعلى دوره فى تحقيق هذه الاهداف وأهاب بكافة وسائل الاعلام والقوى الوطنية مساندة دورالمجلس فى هذه الظروف الحرجة وتوخى الدقة فى كل ماينشر عن المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان