رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"استقلال الصحافة" تدين لغة قيادات الإخوان

استقلال الصحافة تدين لغة قيادات الإخوان

الحياة السياسية

محمد البلتاجي

وصفتها بـ"التحريضية"..

"استقلال الصحافة" تدين لغة قيادات الإخوان

مروة صابر 08 يوليو 2013 18:18

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، "لغة الخطاب التحريضي"، التي مازالت تتفوه بها قيادات جماعة الإخوان المسلمين" target="_blank"> الإخوان المسلمين.

 

وأكدت اللجنة ـ في بيان لها ـ أن قيادات "الإخوان" ما زالت تمارس سياسة شحن مواليها وأنصارها إلى الاقتتال الداخلي سواء مع عامة الشعب، أو مع أجهزة الدولة، غير عابئة بدماء المصريين الذكية.

 

وأشارت اللجنة في بيان ـ حصلت "مصر العربية" على نسخة منه ـ إلى أن تلك القيادات تسببت بلغتها تلك في إراقة دماء المصريين بغير وجه حق، في وقت تلتزم فيه ترتيباً متأخرًا فى صفوف المواجهة.


وناشدت اللجنة العقلاء والرشداء من شباب الجماعة ومناصريها، إلى إعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، والتأكيد على أن دماء المصريين أكثر حرمة عند الله من الكعبة المشرفة، بل ومن الدنيا بما فيها، وأن الاستمرار في مسعى الاقتتال وإراقة الدماء، لن يزيد القائمين به والمحرضين عليه إلا خسارة في الدنيا، وفي الآخرة يُردون إلى أشد العذاب.

وأدانت اللجنة وبشدة أحداث الحرس الجمهورى التي وقعت فجر اليوم الإثنين، إثر مواجهات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين" target="_blank"> الإخوان المسلمين، وقوات الجيش والحرس الجمهوري، والتي راح ضحيتها 51 قتيلًا وعشرات المصابين من الجانبين.

وأعلنت اللجنة رفضها التام، وإدانتها الشديدة لأي اعتداء على المتظاهرين، مؤكدة أن حمايتهم وحفظ سلامتهم، تعد مسؤولية أصيلة لأجهزة الأمن في الدولة، طالما التزموا شروط التظاهر السلمي، البعيد عن العنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان