رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الداخلية لـ"مصر العربية": نلاحق 35 قياديًّا إخوانيًّا

أكد أن أجهزة الأمن في استنفار عام..

وزير الداخلية لـ"مصر العربية": نلاحق 35 قياديًّا إخوانيًّا

فتحى المصرى 08 يوليو 2013 18:01

قال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين، تنفيذا لأوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة والجهات القضائية، أبرزهم الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، والمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام وحازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية السلفى.


وأكد الوزير فى تصريحات خاصة لمصر العربية، صدور أوامر من النيابة العامة بضبط وإحضار 35 قياديا إخوانييا آخرين للمثول أمام جهات التحقيق، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خططا أمنية للقبض عليهم.

 

وأوضح الوزير، أن الأجهزة الأمنية فى حالة استنفار كامل على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع القوات المسلحة للتصدى لأية محاولة للعنف وإثارة الشغب بين صفوف المواطنين السلميين، مؤكداً أنه لا مجال لمخاوف البعض من إعادة سيناريو ما قبل ثورة يناير وفتح المعتقلات السياسية لفصيل أو تيار معين.


وأشار إبراهيم  إلى أن جهاز الشرطة هو جهاز تنفيذى يقوم بضبط من تطلب جهات القضاء القبض عليه وفقا للقانون وبأوامر ضبط وإحضار.


وقال، إن أجهزة الأمن لا تستطيع مخالفة أو عصيان أوامر الضبط الصادرة بحق الأشخاص، لأن ذلك من صميم العملية الأمنية، مشددا على أنه لا تهاون مع أية شخصية مطلوبة على ذمة التحقيق.


وعن الوضع الأمنى داخل البلاد، قال إبراهيم إن أجهزة الأمن لديها تعليمات مشددة بعدم التعرض لأي متظاهر سلمى لا يعطل مصالح المواطنين ولا يخرب ممتلكاتهم ولا يتلف منشآتهم، ولكن القوات ستتعامل بكل قوة وحزم مع كل من يحاول اقتحام مؤسسات الدولة .


وتابع قائلا: "تشترك قوات الجيش مع أجهزة الشرطة بكافة المحافظات لحماية كافة منشآت الدولة وأمن المواطنين بكل قوة وحيادية.. الفريق عبد الفتاح السيسى فارس نبيل وشخصية وطنية مفعمة بالإيمان لا ترضخ لأية ضغوط خارجية ولا تقبل بتدخل أية جهة فى عمله".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان