رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"التيار الشعبي" يدعو تيار الإسلام السياسي لحقن الدماء

"التيار الشعبي" يدعو تيار الإسلام السياسي لحقن الدماء

مصر العربية ـ متابعات 08 يوليو 2013 17:42

طالب التيار الشعبي المصري، شباب الإخوان وتيار الإسلام السياسي بحقن الدماء، والكف عن محاولات الانقلاب على الشرعية الشعبية، التي عبر عنها ملايين المتظاهرين في "30 يونيو".

 


وقال التيار الشعبي المصري، في بيان له، حصلت "مصر العربية" على نسخة منه: إن "التيار الشعبي تابع الأحداث المأساوية التي شهدها محيط  دار الحرس الجمهوري فجر (الاثنين)، ببالغ القلق، بعد أن خلفت وراءها عشرات الضحايا من أبناء القوات المسلحة والشرطة والمتظاهرين من مؤيدي محمد مرسي، ويؤكد التيار الشعبي بوضوح أن الدم كله حرام، وكل قطرة دم تسيل من أبناء الوطن خسارة كبيرة لا تُعوض".


وأضاف البيان: أن "التيار الشعبي يدين أحداث العنف ومحاولات جر القوات الملسحة إلى مواجهة تضطر فيها للدفاع عن حياة أفرادها وحرمة منشآتها، ويهيب بالمتظاهرين أيا كان انتماؤهم الحفاظ على السلمية، وعدم التعرض لمؤسسات الدولة، خاصة المنشآت العسكرية".

وأوضح: أن "التيار الشعبي يجدد دعوته لشباب الإخوان وتيار الإسلام السياسي إلى حقن الدماء، ونشدد على أن هؤلاء الشباب، يدفعون من دمائهم ثمن فشل قياداتهم التي لاتتورع عن الدعوة للعنف والتهديد بالإرهاب".

وأكد أن "التيار الشعبي يدعو لإعلان تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة وتفويضها بكافة الصلاحيات اللازمة للكشف عن تفاصيل ما جرى فى محيط دار الحرس الجمهورى وتقديم المسؤولين عما جرى للمحاسبة والمساءلة فورا وفق القانون".

وعبر التيار الشعبي عن "رفض مطالبة بعض التيارات السياسية بالتدخل الدولي في الشأن الداخلي المصري، أو الاستقواء بالخارج، ويعتبر أن مثل هذه الاتجاه لن يزيد أصحابه إلا عزلة عن الشعب المصري".

وطالب التيار الشعبي بـ"الإسراع بتشكيل حكومة وطنية، تضم كفاءات مهنية قادرة على إحداث استقرار مطلوب، وتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطن، أمنيا واقتصاديا، والمضي قدما في خارطة الطريق التي توافقت عليها القوى الوطنية لاستكمال أهداف الثورة".

ويعتبر التيار الشعبي المصري، تجمعا سياسيا ناصريا، أسسه المرشح السابق لرئاسة الجمهورية حمدين صباحي عقب ثورة ٢٥ يناير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان