رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

التيار الديمقراطي يطالب بمحاكمة وزير الداخلية السابق وتعديل قانون التظاهر

التيار الديمقراطي يطالب بمحاكمة وزير الداخلية السابق وتعديل قانون التظاهر

الحياة السياسية

تحالف التيار الديمقراطي

التيار الديمقراطي يطالب بمحاكمة وزير الداخلية السابق وتعديل قانون التظاهر

عمرو عبدالله 19 مارس 2015 17:13

طالب تحالف التيار الديمقراطي، بمحاكمة اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق؛ ﻷنه استهدف تضليل الرأي العام وجهات التحقيق بعدما صرح بأن قوات الأمن التي تواجدت بميدان طلعت حرب، لحظة مقتل الناشطة السياسية، شيماء الصباغ، لم تكن مسلحة بالخرطوش.

 

وأضاف التحالف في بيان له، اليوم: "إحالة ضابط الأمن المركزي المتهم باغتيال الناشطة إلى الجنايات يثبت كذب ادعاءات الداخلية، وتزويرها فيديوهات وصورًا مفبركة، وتقرير معملها الجنائي في فضيحة الجاكت المشهورة لتلفيق الاتهام لقيادات الحزب".

 

وتابع بيان التحالف، أن كل ما حدث يؤكد صحة ما طالبت به القوى الديمقراطية من ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية مع التزامها باحترام القانون، وليس انتهاكه وحماية حياة المواطنين، وليس استهدافها، والبحث عن الأدلة وليس تلفيقها، ومكافحة الإرهاب وليس ممارسته.

 

أما بخصوص إحالة 13 من قيادات الحزب إلى المحاكمة بتهمة مخالفة قانون التظاهر، فقد طالب "التيار الديمقراطي" بتعديل قانون التظاهر، مشيرًا إلى أنه يمثل غطاءً لارتكاب عمليات قتل وترويع.

 

وأكد التحالف تضامنه مع حزب التحالف الشعبي الاشتراكي فيما قدمه من بلاغات بشأن اقتحام مقر الإسكندرية قبيل اجتماع كان مخصصًا لبحث ترتيبات احتفالية لتكريم الشهيدة شيماء الصباغ، معتبرًا هذه "الغارة" انتهاكًا صارخًا للقانون والدستور.

 

وقرر التحالف تشكيل هيئة قانونية من كل الأطراف المشاركة للدفاع عن قيادات الحزب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان