رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خالد علم الدين: ما حدث انقلاب عسكري 100%

خالد علم الدين: ما حدث انقلاب عسكري 100%

الحياة السياسية

الدكتور خالد علم الدين

خالد علم الدين: ما حدث انقلاب عسكري 100%

أماني عبد الرحمن 08 يوليو 2013 13:26

 أكد الدكتور خالد علم الدين، القيادي بحزب النور، أن الحزب حاول جاهدًا مع الإخوان لحل الأزمة، لكن عنادهم حال دون ذلك.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن مرسي رفض كثيرًا من الأطروحات التي تخرج مصر من الاحتقان وحينما طالبناه بانتخابات رئاسية مبكرة بعد مهلة الجيش تعنت أيضًا.


وأشار علم الدين إلى أن النور لم يلعب لصالحه، مؤكدًا أنه وقف حائلاً بين الطرفين ليس أكثر؛ حينما طالب الجيش بإعادة بث قنواتهم وعدم اعتقال قيادات الجماعة حتى يشعر هؤلاء بسلمية الموقف.

 

وقال علم الدين إن كان هناك بعض الإجراءات التي تسمى ببدايه الغدر وهي غلق القنوات ومصادرة صحفهم وإرهابهم بالاعتقالات وتكميم أفواههم واقتطاع الحقيقة عنهم، ومنع بعض القنوات التي تبقت لهم من نشر بث مباشر لأصواتهم المؤيدة.


وأضاف علم الدين أن الجيش لم يكن محايدًا وانحاز لطرف على حساب الآخر، وصار يدعو لنزول معارضي الإخوان في حيت يكمم أفواه الآخرين يرمي بالأعلام على ميدان التحرير ويرهب أنصار مرسي بالطائرات الأباتشي".


وقال "الجيش بيدلع متظاهرين بالألعاب والرسومات ويرمي رصاص على الأطراف الأخرى، والحل صار في اتجاه لطرف واحد دون النظر إلى الآخر وهو مايستدعي القول بأن هذا انقلاب عسكري واضح 100 %"، وفق قوله.


وأضاف علم الدين لم يكن النور وحده هو من راجع موقفه ولكن هناك بعض المنتمين إلى تمرد وأعرفهم بشكل خاص انشقوا عن الحركة، ويدافعون بشراسة الآن عن الشرعية لأنهم استشعروا بعودة نظام ما قبل مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان