رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

العبيدى: إسرائيل وأمريكا لم يحزنا على مبارك مثل مرسي

العبيدى: إسرائيل وأمريكا لم يحزنا على مبارك مثل مرسي

الحياة السياسية

عصام العبيدي

العبيدى: إسرائيل وأمريكا لم يحزنا على مبارك مثل مرسي

أخبار مصرر 08 يوليو 2013 09:59

قال الكاتب الصحفي عصام العبيدي إن حكومة إسرائيل والنظام الأمريكى أكثر من حزن على الرئيس المعزول محمد مرسي لأنه استطاع أن يفعل ما فشل مبارك عن فعله من تأمين لإسرائيل بإقناع حماس والتنظيمات الجهادية الموجودة بغزة بعدم شن هجمات عليها وبالتالي نال رضاء الولايات المتحدة التي تحتاج إلى رجل أمن يحفظ أمن إسرائيل في المقام الأول، على حد قوله.

 

وأوضح العبيدي في لقاء لبرنامج "صباح الخير يا مصر" بالتليفزيون المصري الاثنين أن الولايات المتحدة لا تهتم بمصلحة الشعب المصري فقد كانت أمريكا تغضب وتثور عند حرق كنيسة أيام مبارك أما عند حرق كنيسة في عهد محمد مرسي فلم تحرك ساكنًا، مشيرًا إلى أن ما يحدث من الإخوان هو انتحار جماعي وتفكير منظمات إرهابية آثم".


ولفت إلى أن الشعب المصري بينه وبين حاكمه عقد عمل يمكن فصله إذا ضر مصلحة الوطن والشعب ثار على المبارك وكان الاحتياطى النقدى الذي خلفه ورائه 36.5 مليار دولار بينما محمد مرسي ترك 5 مليار دولار، مشيرًا إلى ان الاحتياطى النقدى لا يكفى مصر سوى شهو واحد فقط.

 

وتابع أن جماعة الإخوان المسلمين كانت تدرس في منهج كلية الشرطة على أساس أنها منظمة إرهابية وتم تغيير المنهج عقب وصولها للحكم على أنها جماعة سياسية، مشيرًا إلى أن كل الدول العربية قدمت مبادرات كثيرة لمساعدة مصر عقب عزل محمد مرسي وفي مقدمتها الإمارات.

 

وأردف العبيدى أن الخطاب الإعلامي إذا لم يصاحبه عمل ميدانى فلن يصدقه العالم ويجب أن يوضح خارطة الطريق المزمعة عقب عزل محمد مرسي ومواعيد تنفيذها للعالم أجمع، مشيرًا إلى أن الدول الأوروبية وبخاصة أمريكا اعتادت على الانقلابات العسكرية وبخاصة في دول أفريقيا وقد أشاد تونى بلير المبعوث الدولي للشرق الأوسط بدور الجيش المصري في حماية البلاد من الفوضى وحقن دماء المصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان