رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماس تدعو إلى حقن دماء المصريين

حماس تدعو إلى حقن دماء المصريين

الأناضول 08 يوليو 2013 09:42

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ما أسمته "بالمجزرة"، التي راح ضحيتها عشرات المصريين فجر اليوم الإثنين، أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة.


وقالت حماس في تصريح صحفي مقتضب، نشره الموقع الرسمي باسم الحركة (www.hamasinfo.net )، إنها تدين "المجزرة التي راح ضحيتها العشرات من المدنيين المصريين المسالمين فجر هذا اليوم".


وأضاف البيان:" تعبِّر حماس عن ألمها وحزنها الشَّديدَين على سقوط هؤلاء الضحايا، وتدعو إلى حقن دماء الشعب المصري العزيز".
ولم يتطرق بيان حركة حماس "المقتضب" لأي تفاصيل متعلقة بالحادث، حيث ابتعد عن ذكر "أسماء"، الفرقاء المصريين، ولم يحمّل أي جهة المسؤولية عما يجري.


وكانت حركة حماس في قطاع غزة، قد نفت أمس الأحد إصدار بيان يشيد بمؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.


وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة في تصريح صحفي مقتضب، وصل مراسل وكالة الأناضول للأنباء نسخة منه مساء الأحد: "تنفي حركة حماس إصدارها البيان المنسوب إليها بشأن الأحداث في مصر والذي نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية".


ونشرت وسائل إعلام مصرية أمس بيانا منسوبا لحركة حماس، دعت فيه مؤيدى مرسى إلى "التحلى بالصبر"، واصفة الصراع الحالي بينهم وبين معارضيه، بأنها "جولة من جولات الحق والباطل".


وبحسب مراسل الأناضول في قطاع غزة، فإن قادة حركة حماس يحاولون "النأي" بحركتهم (التي تشترك مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر في المرجعية الفكرية )عما يجري في مصر، حيث يرفضون إجراء أي حوارات صحفية حول الأحداث الجارية هناك.


واكتفى نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، بالقول خلال خطبة الجمعة الماضي، إن ما يجري في مصر لن يؤثر سلبا على القطاع.


وأعلن محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية التابعة لوزارة الصحة عن سقوط 42 قتيلا و322 مصابا خلال الأحداث التي شهدها مقر الحرس الجمهوري فجر اليوم الإثنين.


وبحسب مصادر بجماعة الإخوان المسلمين والمستشفى الميداني لاعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، أمام مسجد رابعة العدوية شرقي القاهرة، فقد سقط نحو 53 قتيلا وأصيب المئات من المعتصمين إثر تعرضهم لإطلاق نار من جانب الجيش، بحسب روايتهم.


فيما أعلنت القوات المسلحة المصرية، في بيان لها أن ضابطاً قتل وأصيب عدد آخر من المجندين في محاولة مجموعة إرهابية مسلحة اقتحام دار الحرس الجمهوري ، فجر اليوم، والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان