رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اليزل: الامارات تعرض ثلاث أضعاف المعونة الأمريكية للجيش

 اليزل: الامارات تعرض ثلاث أضعاف المعونة الأمريكية للجيش

الحياة السياسية

سام سيف اليزل - ارشيفية

رافضة تهديدات واشنطن..

اليزل: الامارات تعرض ثلاث أضعاف المعونة الأمريكية للجيش

القاهرة - اخبار مصر 08 يوليو 2013 04:17

 قال اللواء سامح سيف اليزل الخبير العسكرى أن الإمارات العربية المتحدة أبلغت امريكا بأنه في حال قيامها بقطع المعونة عن مصر فإنها سوف تقدم 3 اضعاف هذا المبلغ للقوات المسلحة ، موضحا أن رئيس الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سيزور القاهرة بعد غد ومعه وفد مكون من 4 وزراء.

وأضاف في مداخلة لبرنامج - "الشعب يريد" على قناة التحرير مع الإعلامي أحمد موسى- "أن أمريكا بدأت تشعر بان الرئيس المخلوع محمد مرسي لن يعود للحكم مرة أخرى وأنه كان قرارا نهائيا لا رجعة فيه بسبب إصرار الشعب ووجوده في الميادين حتى الآن".
من ناحية أخرى أعرب عن اندهاشه من قيام بعد القنوات بنقل مظاهرات التحرير على أنها مظاهرات مؤيدة للرئيس المخلوع ووصف ذلك بأنه " غير أمين "وشدد على أن القانون المصري سيعاقب بعقوبات يمكن أن تصل إلى السجن المؤيد قيام بعض الفلسطينيين والسوريين والعراقيين بالتحريض على العنف في مظاهرات رابعة العدوية وذلك مقابل مادي وأكد أنه سيكون هناك إجراء حاسم سيتخذ ضد هؤلاء.
وحول مخاوف من حدوث عمليات ترويع من عناصر إرهابية شدد سيف اليزل على التواجد في تجمعات كبيرة تؤمن الناس ضد أي إعتداءات وشدد على أن الأعداد الكبيرة يصعب إختراقها أو التعدي عليه.

يشار الى ان  الإدارة الأمريكية أعلنت عقب قيام ثورة 25 يناير اعتزامها تقديم مساعدات لمصر بقيمة مليار دولار. وطبقًا لمسئول بسفارة مصر فى واشنطن فإن تلك المساعدات الأمريكية تم تقسيمها إلى 450 مليون دولار كمساعدات مالية، و550 مليون دولار كخدمات فنية وتقنية.
وأوضح ان الحكومة الامريكية ربطت تقديم المساعدات بجدية مفاوضات الحكومة المصرية للحصول على قرض صندوق النقد وتم تقسيم الـ450 مليون دولار إلى شريحتين الأولى190 مليون دولار وقد تم تقديمها بالفعل إلى وزارة المالية المصرية وقت زيارة بعثة صندوق النقد، وهناك 260 مليون دولار سيتم تقديمها لمصر فى حال توصلها إلى اتفاق رسمى مع صندوق النقد الدولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان