رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصريون يتظاهرون بباريس دعمًا للجيش

المصريون يتظاهرون بباريس دعمًا للجيش

الحياة السياسية

مظاهرات المصريين بباريس-ارشيف

هتفوا:" إحنا السلطة وإحنا الشعب"

المصريون يتظاهرون بباريس دعمًا للجيش

باريس - أ ش أ 07 يوليو 2013 19:10

تظاهر المئات من أبناء الجالية المصرية بفرنسا اليوم الأحد، بساحة الباستيل بقلب باريس للتأكيد للعالم أجمع على أن ما شهدته مصر خلال الأيام الأخيرة لم يكن "انقلابًا عسكريًا" ولكن إرادة شعب دعمها الجيش.

 

ووسط الهتافات التي هزت ساحة الباستيل، رمز الحرية بفرنسا: "الجيش والشعب إيد واحدة"، و"عشت يا سيسي وعاشوا ولادك..الشعب بيحلف بحياتك".

 

وشدد المتظاهرون في رسالة أرادوا توصيلها للشعب الفرنسى والسائحين الذين يتوافدون على العاصمة الفرنسية على أن الشعب المصري فرض إرادته وحدد مصيره بدون تدخل أجنبى وانه عندما يريد الشعب المصري لابد وأن تستجيب المؤسسات بما في ذلك الجيش، ودعوا الشعب الفرنسى الذي يعرف معنى الحرية والديمقراطية إلى دعم الشعب المصري فى مساره الجديد وانتقدوا في الوقت نفسه موقف الإعلام الغربى الذي يركز على أن ما حدث فى مصر "انقلابا عسكريا" وهو عكس الحقيقة..مذكرين أن جيش مصر لم يتدخل إلا بعد مظاهرات حاشدة في جميع المحافظات طالبت بإسقاط النظام في انتفاضة ضد الظلم والطغيان وبعد الاستفتاء الشعبي الذي تم من خلال التوقيع على استمارات حملة "تمرد".

وأوضح المتظاهرون أن كل الدم المصري "حرام" ومعارضتهم لإراقة الدماء..مؤكدين أن مصر لكل المصريين بما فيهم أنصار مبارك والإخوان المسلمين والإسلام السياسي ولكن كل من ارتكب أخطاء لا بد وأن يحاسب.

ودعوا إلى ضرورة التماسك في المرحلة الانتقالية التي تشهدها مصر حاليًا "لأننا في أزمة وندرك أننا أقوى في وقت المحن".. معبرين عن ثقتهم في الوصول  قريبًا إلى الدولة المدنية التي ينشدها الجميع.

ورفعوا الأعلام المصرية التي رفرفت في سماء باريس، وردد المتظاهرون هتافات من أبرزها "إحنا السلطة وإحنا الشعب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان