رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أمر بضبط 7 من قيادات "الإخوان"

بينهم أمين عام الجماعة..

أمر بضبط 7 من قيادات "الإخوان"

الأناضول 07 يوليو 2013 17:58

قال مصدر قضائي: إن أحمد فتحي، المحامي العام بمحافظة أسيوط، أمر اليوم الأحد بضبط ٧ من قيادات جماعة الإخوان المسلميين من بينهم محمود حسين، أمين عام الجماعة، ومحمد كمال، عضو مكتب الإرشاد بتهمة "التحريض على العنف وقتل المتظاهرين" بأسيوط.

وأضاف المصدر أن السبعة المطلوب ضبطهم معظمهم من قيادات جماعة الإخوان بأسيوط، دون أن يوضح مزيد من التفاصيل.

 

وشهدت مدينة أسيوط الأسبوع الماضي اشتباكات بين مؤيدي ومعارض الرئيس المقال محمد مرسي ما أسفر عن سقوط 5 أشخاص من الطرفين بحسب إحصائية لوزارة الصحة، وإن كانت مصادر طبية وأمنية تقول إن العدد يفوق ذلك.

 

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت خلال الأيام الماضية القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان بتهم التحريض على العنف وقتل المتظاهرين، خلال المظاهرات المؤيدة والمعارضة لمرسي، كما أمرت النيابة بحبس عدد منهم 15 يوما على ذمة التحقيقات من بينهم محمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة، وخيرت الشاطر النائب الأول لمرشد الإخوان، رشاد البيومي نائب المرشد، وسعد الكتاتني القيادي بالجماعة ورئيس حزب الحرية والعدالة.

 

 وأصدر الجيش المصري بيانا الأربعاء الماضي نص على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البلاد مؤقتا لحين إجراء انتخابات رئاسية؛ ما يعني عمليا إقالة مرسي، وذلك عقب عدة أيام من المظاهرات المطالبة بتنحي مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بدعوى "فشله" في إدارة شؤون البلاد بعد عام من توليه الحكم، ومظاهرات أخرى تطالب بأن يأخذ فرصته كاملة ويستكمل مدته الانتخابية المقررة بأربع سنوات.

 

وعلى إثر صدور بيان الجيش خرجت في مصر مظاهرات تحتفي به، في حين خرجت أخرى تطالب بعودة مرسي، وشهدت الأيام الماضية اشتباكات أوقعت عشرات القتلى ومئات الجرحى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان