رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"المصريين الأحرار": البرادعي مرشح القوى الوطنية للحكومة

رفض ما أسماه "تعطيل العملية السياسية"

"المصريين الأحرار": البرادعي مرشح القوى الوطنية للحكومة

أ ش أ 07 يوليو 2013 17:56

قال  حزب المصريين الأحرار إنه يشعر بقلق بالغ من تأخر إعلان اسم الدكتور محمد البرادعي رئيسا للوزراء على الرغم من ترشيحه وتزكيته باجماع القوى الوطنية والتيارات الثورية التي استعادت ثورة مصر بعد أن خرجت بالملايين في ما أسماه الحزب ب"أعظم ثورة سلمية شهدها التاريخ" .

وأضاف الحزب - في بيان اليوم " نشعر بالأسف والصدمة والانزعاج إثر الأنباء  التي ترددت حول اعتراض حزب النور على تولى البرادعي رئاسة وزراء مصر ، وهو الرجل الذى أطلق فى وجه النظام الفاسد شرارة الثورة الأولى وخاض مع المصريين نضالهم لإسقاط نظام الإخوان المسلمين " .
وناشد الحزب الرئاسة وصناع القرار فى مصر عدم الخضوع والاستسلام لأي ضغوط من شأنها إرباك العملية السياسية وإعادة عقارب الساعة إلى الوراء وتحدى الإرادة الوطنية وإجماع الثوار ، وذلك من أجل تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها ثورة المصريين في 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 .
وأكد الحزب رفضه القاطع لمحاولة فصيل فرض شروطه وهيمنته ضد إرادة الثورة ، ورفضه أيضا لاي محاولة لخلط الدين بالسياسة وتحديد مصير مصر ومستقبلها من منطلق احكام ورؤى عقائدية لفصيل أو جماعة دينية .
ويدعو "المصريين الأحرار" ، حزب النور إلى الاندماج في العملية السياسية لإعلاء المصلحة الوطنية وبناء مصر الحديثة وفق دستور يليق بمصر وبحضارتها وبما يحفظ هويتها وتنوعها الثقافى العظيم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان