رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انطلاق مسيرة مصطفى محمود متوجهة للتحرير

انطلاق مسيرة مصطفى محمود متوجهة للتحرير

الحياة السياسية

مسيرة من مصطفى محمود-ارشيف

للمشاركة في مليونية "الشرعية الشعبية"..

انطلاق مسيرة مصطفى محمود متوجهة للتحرير

مصر العربية – متابعات 07 يوليو 2013 16:31

انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين تضم آلاف المواطنين من جميع الفئات والأعمار وممثلي بعض الحركات والقوى الثورية إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز في طريقها إلى ميدان التحرير للانضمام إلى مليونية الدفاع عن الشرعية.

 

وقام المشاركون بحمل أعلام مصر التي ترفرف فوق المسيرة، ورددوا هتافات مناهضة للإخوان المسلمين والإدارة الأمريكية ومؤيدة للجيش والفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ولجهاز الشرطة.


وقد قام بعض المتظاهرين بتوزيع منشورات باللغة العربية والإنجليزية بعنوان "رسالة من الشعب المصري لأوباما" تحذره من التدخل في شؤون مصر الداخلية، وأن يبعد يده التي تدعم الإرهاب عن مصر، وأن الشعب المصري وحده من يقرر مصيره بإرادته وانه شعب لا يقهر ولا يذل، وأن يذهب هو ومعونته، واختتم المنشور:  بـ "عاشت مصر حرة مستقلة.. عاش شعب وجيش مصر العظيم".


وقرأ المتظاهرون قبل انطلاق المسيرة سورة الفاتحة ونشيد "بلادي بلادي" وورددوا هتافات: "الشعب يريد محاكمة الإخوان"، "هما اتنين ملهمش أمان الإخوان والأمريكان"، "أوباما فين.. الشعب المصري أهوه"، "مش هنسيبك يا جبان يا عميل الأمريكان"، " شرطة وشعب وجيش إيد واحدة"، "إخوان كاذبون مكانهم السجون"، "يالا يا سيسي قول لبديع الشعب المصري في الميادين "، "يا بلتاجي قول لبديع الشعب المصري مش للبيع"، "كدابين كدابين ضحكوا علينا باسم الدين"، الشعب خلاص اسقط النظام"، "تحيا مصر"، "الهلال مع الصليب".

 

وحمل شباب في مقدمة المسيرة علم كبير لمصر يبلغ طوله عدة أمتار، فضلا عن صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي ولافتات تحمل عبارات تدين سياسة الإدارة الأمريكية والسفيرة الأمريكية وقناة السي إن إن وخاصة الرئيس باراك أوباما والمعونة الأمريكية التي لوحت أمريكا - عقب ثورة 30 يونيو وإسقاط حكم الإخوان - بقطعها عن مصر.

وتشارك في هذه المسيرة أعداد كبيرة من الفتيات والنساء وكبار السن، حاملين أعلام مصر، ورددوا " قالوا صوت المرأة عورة وصوت المرأة هو الثورة"، ويقوم عدد من الشباب المشارك بمحاوطة المسيرة لحماية الفتيات والسيدات.
وتتقدم المسيرة سيارات شرطة فضلاً عن تواجد أعداد كبيرة من رجال الأمن حول المتظاهرين لحمايتهم وتأمينهم.
وفي السياق ذاته انطلقت مسيرة كبيرة أخرى مؤيدة للجيش من ميدان الحجاز في طريقها إلى مقر قصر الاتحادية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان