رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوقاف غزة: وقف تأشيرات المعتمرين لإغلاق معبر رفح

أوقاف غزة: وقف تأشيرات المعتمرين لإغلاق معبر رفح

الحياة السياسية

صورة ارشيفية

أوقاف غزة: وقف تأشيرات المعتمرين لإغلاق معبر رفح

مصر العربية 07 يوليو 2013 16:25

قالت وزارة الأوقاف في الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إنها توقفت عن منح التأشيرات للمعتمرين؛ نظرًا لظروف إغلاق معبر رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية بالإضافة لإغلاق مطار العريش.

 

وأضافت الوزارة في بيان صحفي تلقى مراسل "الأناضول" نسخة منه اليوم الأحد، "على الراغبين في أداء العمرة في شهر رمضان عدم تقديم جوازاتهم نظرًا للظروف السائدة وإغلاق معبر رفح".


وفي السياق، قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور: إن "نحو 900 معتمر من قطاع غزة عالقون في مدينة جدة السعودية إثر إغلاق معبر رفح الحدودي".


وأوضح أبو مذكور في تصريح صحفي أن أصحاب شركات الحج والعمرة ووزارة أوقاف حكومة غزة يبحثون توجيه رسالة لجهاز المخابرات المصرية العامة يوم غدا الاثنين لإعادة فتح معبر رفح وتمكين المعتمرين العالقين في مدينة جدة من الوصول إلى غزة.


وأغلق الجيش المصري معبر رفح البري، صباح الجمعة الماضي، بعد يوم واحد من فتحه للحالات الإنسانية فقط، لأسباب قال إنها "أمنية".
 وعادة ما يخرج المعتمرون الفلسطينيون برًا من معبر رفح المصري وصولاً إلى مطار مدينة العريش، بسيناء، على بعد حوالي 30 كيلومترًا ليستقلوا طائرات إلى السعودية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان