رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبس 16 متهمًا في أحداث ماسبيرو

حبس 16 متهمًا في أحداث ماسبيرو

الحياة السياسية

احداث ماسبيرو -ارشيف

بتهم البلطجة والتجمهر..

حبس 16 متهمًا في أحداث ماسبيرو

مصر العربية 07 يوليو 2013 15:49

أمر المستشار حمدي منصور، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، بحبس 16 متهمًا من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بالضلوع في أحداث العنف التي جرت أمام مبنى التليفزيون في ماسبيرو ومحاولة اقتحامه.

 

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم القتل والشروع في القتل مع سبق الإصرار، وإحراز أسلحة وذخائر بدون ترخيص، والبلطجة، والتجمهر، ومحاولة اقتحام مبنى حكومي (التليفزيون).. وهي الأحداث التي أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 16 آخرين.


كما أمر المستشار منصور بحبس 3 متهمين آخرين في أحداث العنف التي جرت في منطقة "قصر النيل" لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة في وقائع العنف والمصادمات التي أسفرت عن مقتل 10 متظاهرين وإصابة 21 آخرين بإصابات متنوعة.


وقرر المصابون قيد العلاج بالمستشفيات في أقوالهم أمام محققي النيابة العامة، أنهم فوجئوا بالمتهمين يهاجمونهم بميدان التحرير ويطلقون وابلاً من الأعيرة النارية صوبهم إلى جانب استخدامهم (المتهمين) للحجارة في رشق المتظاهرين، على نحو أدى إلى وقوع إصاباتهم.


وكانت التحريات وتحقيقات النيابة العامة قد كشفت النقاب عن قيام المتهمين بالتعدي على المتظاهرين السلميين، ومحاولتهم اقتحام مبنى ماسبيرو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان