رئيس التحرير: عادل صبري 05:54 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قيادي جهادي يدعو لاعتصام مدني دفاعًا عن مرسي

قيادي جهادي يدعو لاعتصام مدني دفاعًا عن مرسي

الحياة السياسية

ياسر السري

قيادي جهادي يدعو لاعتصام مدني دفاعًا عن مرسي

محمد فتوح 07 يوليو 2013 13:55

دعا القيادى الجهادى ياسر السرى، المقيم فى لندن، الشعب المصري إلى عصيان مدني شامل، لمواجهة ما أسماه الانقلاب على السلطة الشرعية المتمثلة فى محمد مرسى.

 

وأضاف السرى، فى بيان له، أنه "على الملايين الخروج اليوم من أجل استرداد الشرعية"،  مشيرا إلى أنه فى حالة ما أسماه غطرسة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، واتبع هواه وشيطانه فلا يلومن إلا نفسه، نظرا لأنه لن يستطيع أحد وقف هذه الملايين المطالبة بحقها.

 

ووجه السري حديثه إلى الشعب المصري، قائلا "في حالة عدم الاستجابة وسماع صوت العقل فإنّ الحل الوحيد هو قلب نظام الانقلاب رأساً على عقب بالمقاومة الشعبية المبنية على مبدأ العصيان المدني".

 

ووجه رسالة أخرى إلى القائمين على أمور تسيير الفعاليات في مصر، مفادها "إذا لم يستجب العسكر لنداء الشعب فالبدء في العصيان المدني الفوري، حيث يُصبح من الضروري والمحتم الدخول في صراع ومعركة أصحاب الحق مع من اغتصب إرادة الشعب".


 وأورد القيادى الجهادى، نموذجا من العصيان المدنى الذى تم بالفعل، فى محطة كهرباء بالقصاصين محافظة الإسماعيلية، داعين جميع الشركات بالدخول فى عصيان مدنى، وأمهلوا الجيش 48 ساعة وإلا سيقطعون الكهرباء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان