رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مداهمة مكتب قناة "الجزيرة" بالقاهرة

مداهمة مكتب قناة "الجزيرة" بالقاهرة

الأناضول 07 يوليو 2013 13:39

قالت قناة "الجزيرة" القطرية إن أجهزة الأمن المصرية داهمت مكتبها بالقاهرة، عصر اليوم الأحد، للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع.

 


وفيما لم تذكر "الجزيرة" ما إذا كانت أجهزة الأمن قد اعتقلت أي من العاملين بها، أو قامت بمصادرة أجهزة أو معدات، لم يتعلق السلطات المصرية على تلك الاتهامات.

 


ياتي ذلك بعد وقت قليل من قرار النيابة المصرية إخلاء سبيل عبد الفتاح فايد، مدير مكتب القناة في القاهرة، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه (1450 دولارا) على ذمة التحقيقات.


ويواجه فايد تهمتي "بث قناة فضائية بدون ترخيص وبث أخبار كاذبة من شأنها تكدير وتهديد الأمن العام"، بحسب مصدر بالنيابة.


وفي وقت سابق، قام فايد بتسليم نفسه لنيابة بولاق أبو العلا التابعة لنيابات وسط القاهرة بعد صدور قرار بضبطه وإحضاره للتحقيق معه.


وعقب إعلان قيادة الجيش عزل الرئيس المصري محمد مرسي الأربعاء الماضي وإسناد إدارة البلاد لرئيس المحكمة الدستورية عدلي منصور، قطعت السلطات البث عن عدة قنوات توصف بأنها إسلامية، من بينها قناة "مصر 25" التابعة للإخوان المسلمين، كما داهمت مكتبي قناتي "الجزيرة" و"الجزيرة مباشر مصر" القطريتين، وأوقفت عددًا من العاملين بتلك القنوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان