رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المركز العربي": رفض النور للبرادعي "قلة خبرة"

المركز العربي: رفض النور للبرادعي قلة خبرة

الحياة السياسية

محمد البرادعي

"المركز العربي": رفض النور للبرادعي "قلة خبرة"

عماد أبو العينين 07 يوليو 2013 13:00

اعتبر المركز العربى للنزاهة والشفافية رفض حزب "النور" لطرح اسم الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، رئيسا للوزراء، "قلة خبرة وابتزاز سياسي".    

 

وقال رئيس المركز الحقوقي شحاتة محمد شحاتة في تصريح صحفي اليوم الأحد، إنه يرفض ما وصفه بالابتزاز السياسى الذى يمارسه حزب النور ضد باقى القوى السياسية والذى تمثل فى رفضه لطرح البرادعي كرئيس للوزراء.

 

وأضاف شحاتة: "هذا الرفض هو قلة خبرة من الحزب وعدم فهم جيد لطبيعة المرحلة، لأن هذه الوزارة لا تخضع لمعايير المحاصصة الحزبية ولن تحتوى على تمثيل لأي تيار من التيارات السياسية لأنها حكومة خبراء بغض النظر عن الانتماءات الحزبية".

 

واستطرد قائلا: "البرادعى بخبرته الكبيرة التى اكتسبها من خلال إدارته لإحدى أهم المنظمات الدولية وفى أصعب الظروف التى مرت بها المنطقة هو أكفأ شخص يصلح لهذه المهمة".

 

وختم قائلا: "لذلك فإننا نأمل أن يخوض حزب النور تجربة قيادة البرادعى لهذه المرحلة وأن يحاول أن يتعلم منه، وأن يعمل على تأهيل كوادره وتثقيفهم سياسيا تمهيدا لمشاركتهم فعليا واندماجهم فى حياة سياسية قائمة على التعددية وقبول الآخر مهما كان انتماؤه لأن أي إعاقة منه لهذه المرحلة قد تقابل بعزلة سياسية سيقاسي منها الحزب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان