رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خبير إسرائيلي: العزل الناعم لرئيس منتخب لن ينهي المعركة

خبير إسرائيلي: العزل الناعم لرئيس منتخب لن ينهي المعركة

الحياة السياسية

اشتباكات -ارشيف

وصف ما تشهده مصر بـ"الانكسار"..

خبير إسرائيلي: العزل الناعم لرئيس منتخب لن ينهي المعركة

معتز بالله محمد 07 يوليو 2013 11:37

أكد خبير إسرائيلي في الشئون المصرية لموقع "walla"، أن مصر تشهد حاليا أكبر انكسار في تاريخها، وأن الإطاحة بالرئيس محمد مرسي هو انقلاب عسكري بكل ما تحمل الكلمة من معان، وفق قوله.

 

وشكك "يورم متيل" في أن يمثل قرار عزل مرسى نهاية المعركة، وقال "صحيح أن ميدان التحرير قد شهد احتفالات معارضي مرسي والإخوان المسلمين، لكن احتجاجات مئات الآلاف من مؤيدي الرئيس بحي رابعة العدوية تؤكد أن العزل الناعم والقهري لرئيس منتخب لا يتوقع أن ينهي الأزمة والانقسام في مصر".

 

وقال" يورم متيل" رئيس مركز هارتسوج للدراسات الدبلوماسية في الشرق الأوسط بجامعة بن جوريون والخبير في الشئون المصرية: "هذا العدد من القتلى والجرحى يؤكد أن مؤشرات الانقسام في المجتمع المصري غير مسبوقة، نتحدث عن انكسار تاريخي. فالمواقف التي يتبناها كلا الطرفين تنبأ بتعميق الانقسام، وهو ما من شأنه تصعيد أعمال العنف".


وتابع الموقع الإسرائيلي في مقاله الافتتاحي "في مقابل المتظاهرين ضد مرسي وقف ملايين من مؤيديه الذين رفضوا العودة إلى بيوتهم، رغم وجود الجيش".


واستطرد: "وفي الأثناء نشر الرئيس المعزول في صفحته على فيسبوك تصريحا أوضح فيه أنه لا يقبل بيان الجيش الذي اعتبره "انقلابا عسكريا". إن مصر أيضا بعد الانقلاب العسكري الذي تم بغطاء مدني، تواجه واحدة من أصعب الأزمات في تاريخها،  تضعها على حافة حرب أهلية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان