رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الشاطر أمام النيابة: "الأمن الوطني" يشوّه صورتي لأسباب خاصة

الشاطر أمام النيابة: الأمن الوطني يشوّه صورتي لأسباب خاصة

الحياة السياسية

خيرت الشاطر

قرار بحبسه 15 يومًا..

الشاطر أمام النيابة: "الأمن الوطني" يشوّه صورتي لأسباب خاصة

فتحي المصري 07 يوليو 2013 11:28

نفى المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أمام جهات التحقيق اليوم، علمه بوجود سلاح في مقر مكتب الإرشاد، معتبرا أن وجود أفراد الجماعة بالمقر شيء طبيعي.

 

وأكد الشاطر فى تحقيقات النيابة، أن آخر اجتماع حضره بمقر مكتب الإرشاد في المقطم كان يوم السبت، قبيل أحداث 30 يونيو، "ولم نتطرق فى الاجتماع إلى مناقشة أحداث وترتيبات القوى السياسية، نظرا لأن الإخوان جماعة دعوية ولها حزب سياسي مسؤول عن مناقشة تلك الأحداث السياسية" - حسب قوله.

 

 وأضاف الشاطر، أنه لا يذهب إلى مقر مكتب الإرشاد بشكل دائم، مشددا في أقواله أمام النيابة أنه لو كان يعلم بحدوث تعدٍّ على المتظاهرين أو وجود أسلحة بالمقر لتصدى لهذا الأمر ومنعه، مؤكدا أن جهاز الأمن الوطنى يريد تشويه صورته أمام الرأى العام لأسباب خاصة، وشدد الشاطر على أن الإخوان جماعة لا تعرف العنف ولا تستخدمه وإنما تقوم على الدعوة فقط .

 

وجاء قرار نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشارين تامر العربى وإسماعيل حفيظ بحبس الشاطر 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد ما أكدت تحريات الأمن الوطنى والأمن العام صلته بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مكتب إرشاد الجماعة بالمقطم فى أحداث ثورة 30 يونيو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان