رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئاسة: الإخوان لديهم فرص للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية

الرئاسة: الإخوان لديهم فرص للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية

الحياة السياسية

أحمد المسلماني

الرئاسة: الإخوان لديهم فرص للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية

الأناضول 07 يوليو 2013 07:01

قال أحمد المسلماني المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور إن جماعة الإخوان المسلمين "لديها فرص كبيرة في المستقبل في الانتخابات البرلمانية والرئاسية"، المقبلتين والتي لم يتم تحديد موعدهما بعد.


وقال المسلماني في مؤتمر صحفي مساء اليوم في مقر الرئاسة إنه "لا إقصاء للتيارات الإسلامية وانه يتم التفاوض مع الإخوان المسلمين وأن الدولة ليست في خصومة مع أي تيار إسلامي ولكنها في خصومة مع من يرفع السلاح ويحاول كسر الدولة".


وأضاف أن "الرئاسة تمد يدها للإخوان المسلمين ولا تريد أن يتم أي إقصاء لأي تيار"، مشيرا  إلى أن "الإخوان لديهم فرص كبيرة المستقبل في الانتخابات البرلمانية والرئاسية".


وأشار المستشار الإعلامي للرئاسة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة أزمة من الأزهر الشريف والكنيسة المصرية للتعامل مع القنوات الفضائية الإسلامية.


وحول حل مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان والتي كانت مكلفة بالتشريع)، قال المسلماني إن "المنظومة في تاريخ النظم السياسية حل النظم البرلمانية القائمة وكان  من الطبيعي حل مجلس الشورى بعد ثورة ٣٠ يونيو لأنها لا تقل عن ثورة ٢٥ يناير 2011.


وأصدر الجيش المصري بيانا الأربعاء الماضي نص على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البلاد مؤقتا لحين إجراء انتخابات رئاسية؛ ما يعني عمليا إقالة مرسي، وذلك عقب عدة أيام من المظاهرات المطالبة بتنحي مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بدعوى "فشله"  في إدارة شؤون البلاد بعد عام من توليه الحكم، ومظاهرات أخرى تطالب بأن يأخذ فرصته كاملة ويستكمل مدته الانتخابية المقررة بأربع سنوات.


وعلى إثر صدور بيان الجيش خرجت في مصر مظاهرات تحتفي به، في حين خرجت أخرى تطالب بعودة مرسي، معتبرة ما حدث "انقلاب عسكري" على الشرعية


وشهدت الأيام الماضية اشتباكات أوقعت عشرات القتلى ومئات الجرحى، بالإضافة إلى حملة اعتقالات طالت قيادات بجماعة الإخوان المسلمين.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان