رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

متظاهرو "رابعة" يرفضون رئاسة البرادعي للحكومة

متظاهرو رابعة يرفضون رئاسة البرادعي للحكومة

الحياة السياسية

متظاهرون رابعة العدوية - أرشيف

وواثقون في عودة مرسي..

متظاهرو "رابعة" يرفضون رئاسة البرادعي للحكومة

الأناضول 06 يوليو 2013 19:25

أعرب المؤيدون للرئيس محمد مرسي، المقال، المتظاهرون في ميدان رابعة العدوية عن رفضهم تكليف محمد البرادعي رسميًا برئاسة الوزراء مساء اليوم السبت، وإصرارهم على عودة مرسي "كرئيس شرعي للبلاد"، على حد قولهم.

وحسب مراسل "الأناضول" في الميدان، خيم على المعتصمين حالة من الرفض والثقة في إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل إعلان القيادة العامة للجيش المصري يوم الأربعاء الماضي إقالة مرسي، وتعيين رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عدلي منصور، رئيسا مؤقتا للبلاد لحين اختيار آخر جديد.

 

وأصر المتظاهرون في ميدان رابعة العدوية، والكثير منهم معتصمون منذ يوم الجمعة 28 يونيو، على مطلبهم بإعادة مرسي، مرددين هتاف: "سيسي (وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي) يا سيسي.. مرسي هو رئيسي".


وتدفقت أعداد كبيرة غير معتادة من المتظاهرين على الميدان؛ ما أرجعه بعضهم إلى الرغبة في المبيت بالميدان، تمهيدًا للمشاركة في مليونية "الصمود"، التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المؤيد للرئيس المصري المعزول.

 

وبينما رحب قطاع من الشعب المصري بقرار الجيش إقالة مرسي وبدء مرحلة انتقالية لم يتحدد بعد جدولها ولا سقفها الزمني، يرفض قطاع آخر هذا القرار، ويشاركون يوميًا، في القاهرة وبقية المحافظات المصرية، في مظاهرات ضد ما يعتبرونه "انقلابًا عسكريًا"، ودعمًا لما يرونه "رئيسًا شرعيًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان