رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

"استقلال الصحافة" تدين أحداث العنف في مصر

استقلال الصحافة تدين أحداث العنف في مصر

الحياة السياسية

اشتباكات -ارشيف

"استقلال الصحافة" تدين أحداث العنف في مصر

مصر العربية 06 يوليو 2013 13:01

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، سقوط العشرات من القتلى ومئات المصابين، إثر الاشتباكات التى شهدتها أماكن متفرقة من البلاد أمس، بين مناصرى الرئيس السابق محمد مرسى والمعارضين له من ناحية، وبينهم وبين قوات الجيش والحرس الجمهورى التى التزمت ضبط النفس من ناحية أخرى.


قالت اللجنة في بيان لها اليوم إنها ترفض سياسة العنف والإرهاب وترويع الآمنين، التى تتبناها وتحرض عليها قيادات جماعة الإخوان المسلمين على حد قولها.


وتابع: "ترفض اللجنة رفضا باتا المساس بالقوات المسلحة، والتحريض ضدها، أو التعرض لها بأى شكل من الأشكال من أى طرف، معتبرة ذلك يمثل تعديا سافرا على الوطن، وتجاوزا للخطوط الحمراء، فالقوات المسلحة هى درع الشعب الواقية من أى هجوم، وحصن الأمان له وللبلاد، فضلا عن أنها ليست طرفا فى المعادلة السياسية، وأنها لا تنحاز إلا لإرادة الشعب".


وتدعو اللجنة القيادة السياسية الجديدة فى البلاد، إلى سرعة البدء فى إجراءات المصالحة الوطنية، والعمل على استيعاب كافة التيارات فى دولاب العمل السياسى، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين، تحت مظلة الوطن.


كما تدعو اللجنة الصحفيين والإعلاميين فى كافة الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة، إلى تبنى لغة خطاب المصالحة الوطنية، والبعد عن لغة الهزيمة والنصر.


من جانبه أكد بشير العدل مقرر اللجنة، رفضه التام لتعرض قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومناصريها من تيارات الإسلام السياسى للجيش ومحاولات الإعتداء عليه باللفظ أو الفعل، والترويج الكاذب على أنه قام بانقلاب عسكرى، مؤكدا أن الجيش يمثل حارس العدالة فى المجتمع، والسياج الذى يمنع الحاكم عن أن يستبد بشعبه.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان