رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مؤيدو مرسي يتوافدون على ميادين الاعتصام للمطالبة بعودته

مؤيدو مرسي يتوافدون على ميادين الاعتصام للمطالبة بعودته

الأناضول 06 يوليو 2013 11:16

يتوافد المتظاهرون المؤيدون للرئيس المقال محمد مرسي منذ الساعات الأولى لليوم السبت، على أماكن التظاهر والاعتصام الخاصة بهم في عدد من أنحاء القاهرة، للمطالبة بعودته إلى منصبه.


وشهد أمس الجمعة حشودا ضخمة من الرافضين لعزل مرسي في القاهرة وعدة محافظات.


وتوجه بعض المتظاهرين إلى الاعتصام القائم منذ 9 أيام في منطقة رابعة العدوية، فيما توجه آخرون إلى نادي ضباط الحرس الجمهوري، شرقي القاهرة، للانضام إلى الاعتصام الذي بدأ أمامه أمس؛ حيث يظن المتظاهرون أن مرسي محتجز في هذا النادي، فيما قالت مصادر أمنية إنه متواجد بإحدى منشآت الجيش على أطراف القاهرة.


ودارت مناقشات بين المعتصمين في رابعة العدوية حول الأوضاع الحالية، وضرورة استمرار الحشد على أكبر مستوى في جميع المحافظات، والتصعيد فيه بالذهاب إلى الأماكن الحيوية مثل مقار المحافظات وغيرها.


ونزم بعضهم مسيرات داخل الاعتصام رددوا خلالها هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر".


وعكف المعتصمون صباح اليوم على تنظيف مكان الاعتصام بعد امتلائه بالمخلفات إثر المظاهرة الحاشدة التي شهدها أمس، كما سادت أوساط المعتصمين روح معنوية عالية، مؤكدين أنه لابديل عن الاعتصام، بعدما لمسوه مما وصفوه بنجاج كبير لحشود الجمعة.


كما توجه بعض المتظاهرين إلى مقر وزارة الدفاع، شرقي القاهرة، للتعبير عن رفضهم بيان الجيش الذي تم عزل مرسي على إثر صدوره وتكليف رئيس المحكمة الدستورية العليا برئاسة البلاد مؤقتا، وكتبوا على جدارن المبنى عبارات منها: "يا سيسي مرسي هو رئيسي"، في إشارة إلى وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان